الإعلانات

Announcements

تعلن عمادة الدراسات العليا عن البدء في تحصيل الرسوم الدراسية من الطلاب والطالبات المقيدين بالبرامج المدفوعة الرسوم (ماجستير)، وذلك عن الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 1441هـ، ابتداءً من اليوم الاثنين 18/12/1440هـ، حتى نهاية يوم الخميس 28/12/1440هـ.

مع ضرورة مراعاة الآتي:

الفترة الزمنية المحددة للسداد: 

ابتداء من اليوم الاثنين الموافق 18/12/1440هـ، إلى الخميس الموافق 28/12/1440هـ.

اسم الحساب

حساب برامج الدراسات العليا المدفوعة

رقمه

SA4315000999121727240016 ( بنك البلاد )

    يجب أن يكون الإيداع باسم الطالبـ/ـة نفسه.

    تُسلّم إيصالات إيداع الطلاب للأستاذ: عبدالله فايز، بعمادة الدراسات العليا، وإيصالات الطالبات للأستاذة: أ.نورة آل مريح، بالمركز الجامعي لدراسة الطالبات بلعصان.

    لن يُمكّن الطالــبـ/ـة من الدراسة قبل سداد الرسوم.

    سيتم احتساب الغياب من بداية الدراسة 2/1/1441هـ.

الرسوم الدراسية
1 إدارة الأعمال التنفيذي

17,500

2 إدارة الأعمال الأكاديمي

18,750

3 المحاسبة المهنية

18,000

4 الأنظمة المهني

20,000

5 تقنيات التعليم المهني

15,000

للاستفسار الاتصال على الهواتف الآتية : الطلاب 01724183350  / الطالبات  0172414957.

إعــلان فتح باب القبول للعام الجامعي 1441هـ في برنامجي دكتوراه, وعدد من برامج الدراسات العليا مدفوعة الرسوم

تعلن عمادة الدراسات العليا بجامعة الملك خالد عن فتح باب القبول في:

    برنامج الدكتوراه في التاريخ (أكاديمي - غير مدفوع الرسوم)

    برنامج الدكتوراه في فلسفة المحاسبة (مدفوع الرسوم)

    البرامج المتاحة للقبول في الدراسات العليا مرحلة الماجستير (مدفوعة الرسوم)

للعام الجامعي القادم 1441هـ للطلاب والطالبات، وسوف يكون التقديم عن طريق البوابة الإلكترونية للجامعة على الرابط www.kku.edu.sa اعتباراً من يوم الأحد 23/8/1440هـ إلى يوم السبت 29/8/1440هـ وذلك حسب الشروط المرفقة:

    شروط برنامج الدكتوراه في التاريخ (الأكاديمي – غير مدفوع الرسوم)

    شروط برنامج الدكتوراه في فلسفة المحاسبة (مدفوع الرسوم)

    شروط برامج الماجستير مدفوعة الرسوم.

    أهم المعلومات للتقديم عبر البوابة الإلكترونية.

    الدليل الإرشادي للقبول

أسماء المقبولين في برامج الدراسات العليا (ماجستير - دكتوراه) بجامعة الملك خالد للعام الجامعي 1441هـ

يسر عمادة الدراسات العليا بجامعة الملك خالد أن تعلن أسماء المقبولين والمقبولات في برامج الماجستير والدكتوراه للعام الجامعي 1441هـ وذلك على النحو الآتي:
  الطلاب المقبولون عليهم مراجعة عمادة الدراسات العليا بالمدينة الجامعية بالقريقر مبنى (د) الدور الرابع، من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الثانية بعد الظهر ابتداءً من يوم الثلاثاء 1440/8/11هـ إلى نهاية دوام يوم الخميس 1440/8/13هـ لاستكمال إجراءات القبول.
  الطالبات المقبولات عليهن مراجعة وكالة عمادة الدراسات العليا بالمركز الجامعي لدراسة الطالبات بلعصان (صالة القبول) من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الثانية بعد الظهر خلال التاريخ الموضح أعلاه.
  في حال عدم الحضور خلال المواعيد المحددة أعلاه سيتم إلغاء القبول والأخذ من قائمة الاحتياط حسب الترتيب.
  يجب إحضار الأصل لجميع الوثائق الآتية: (وثيقة التخرج - السجل الأكاديمي- التوصيات العلمية - الهوية الوطنية أو كرت العائلة - الدبلوم التربوي لغير المتخصصين في التربية للمقبولين والمقبولات في برامج الماجستير لكلية التربية - دبلوم التوجيه والإرشاد النفسي لغير المتخصصين في برنامج التوجيه والإرشاد النفسي – الدبلوم المهني في التربية الخاصة للبرنامج الذي يشترطه - شهادة التوفل أو ما يعادلها للمقبولين في برامج الدكتوراه التي تشترطها – إفادة البحث المنشور).
علما أن آخر موعد لإحضار خطابات موافقات جهة العمل إلى العمادة نهاية دوام يوم الخميس 1440/11/1هـ.
ولأي استفسارات أخرى عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بالعمادة (dgs@kku.edu.sa).
وللاستعلام عن نتائج القبول في جميع البرامج (اضغط هنا)

مع دعائنا لكم بالتوفيق

تعلن الإدارة العامة لتقنية المعلومات ممثلة في وحدة التحول الرقمي والبنية المؤسسية عن الترشح لجائزة معالي مدير الجامعة للتحول الرقمي في فرع المعرفة الرقمية للأفراد، والذي يضمن التحول إلى مجتمع رقمي يعتمد على المشاركة المجتمعية الفعالة، بما يسهم في تحسين الاقتصاد الرقمي.

شروط الترشح للجائزة :

     التأكد من البيانات الشخصية.

     تعبئة نموذج الترشح باستكمال المعايير المطلوبة.

     إرفاق الشواهد داخل النموذج من خلال رفع الملفات.

     تكون البيانات فيما يخص المعرفة الرقمية دون غيرها.

     آخر موعد لاستقبال المشاركات من الأفراد يوم الأحد 2 شعبان 1440 هـ الموافق 7 أبريل 2019 م .

لتعبئة النموذج والترشح لجائزة معالي مدير الجامعة للتحول الرقمي (اضغط هنا)

علماً أنه سيتم منح جائزة مالية قيمة للمرشح الفائز

للاستفسار eau@kku.edu.sa

تعلن الإدارة العامة لتقنية المعلومات ممثلة في نادي الألعاب الإلكترونية عن بدء التسجيل في المسابقة الثانية للألعاب الإلكترونية، وذلك في المجالات التالية:

  مجال رسم الشخصيات الإلكترونية ويهدف هذا المجال لاستقطاب الرسامين المبدعين في هذا المجال وبث روح التنافسية بينهم لتطوير مهاراتهم وإبداعاتهم في الرسم الكاركاتيري والرسوم

    المتحركة الإلكترونية.

  مجال أفضل صانع محتوى والذي يقوم بتدوين الألعاب الإلكترونية وكذلك قنوات الألعاب على منصة اليوتيوب وقنوات البث المباشر.

  قصة سيناريو للعبة إلكترونية تدور أحداث السيناريو حول قصة قريبة من الواقع تعالج قضية معاصرة وتعتمد على أكثر من شخصية في العمل.

  تصميم أو تطوير لعبة إلكترونية وهو القدرة على تعديل أو تطوير لعبة موجودة مسبقا أو ابتكار لعبة جديدة من خيال الشخص نفسه وتكون ذات فائدة معرفية ولضيق الوقت تستكمل مرحلة

   واحدة على الأقل.

  مجال أفضل غرفة ألعاب بحيث تكون خليطاً من المتعة والترتيب الإبداعي.

علما بأن آخر موعد للتسجيل 1440/8/15 هـ الموافق 20 ابريل 2019 م 

وللاشتراك في المسابقة يرجى زيارة الرابط التالي  s.kku.edu.sa/EGC

تنظم وزارة التعليم المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي (IECHE) في دورته الثامنة في المدة من 5-8 شعبان 1440هـ الموافق 10-13 إبريل 2019 م برعاية كريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين حفظه الله تحت عنوان:
الجامعات السعودية في عصر التغيير | Transforming Saudi Universities In An Era Of Change 
    يمثل هذا الحدث حراكًا علميًا معرفيًا عالميًا، وقوة ناعمة لبلادنا العزيزة.
    يعد واحدًا من أهم المعارض والمؤتمرات العالمية.
    يشاركنا في هذا المعرض والمؤتمر 25 متحدثًا وصانع قرار  في خمس جلسات ثريّة، تتحدث عن المتغيرات المستقبلية للجامعات.
    أكثر من 64 استاذًا دوليًا جامعيًا من 33 دولة 
    هناك 69 ورشة عمل تحاكي رؤية المملكة 2030
    تعرض 360 جامعة عالمية ومحلية.

للمشاركة وحضور جلسات المؤتمر وورش العمل لاكتساب العلم والمعرفة وبناء الشراكات الدولية العلمية انقر الرابط:  www.ieche.com.sa

 

تهنئ الجامعة المرشحين للمقابلة الشخصية والتي سوف تكون يوم الاثنين الموافق 1440/07/11هـ ابتداء من الساعة 9 صباحاً

وذلك حسب المقرات الأكاديمية الموضحة في الربط التالي: (رابط المقرات) ولمعرفة نتيجة الترشيح يرجى (الضغط هنا)

تنويه هام:

يجب احضار جميع الأصول + صور للمستندات التالية:

 الشهادة الأكاديمية + السجل الأكاديمي.

​ الهوية الوطنية.

​ صورة لاختبار القدرات الجامعي تحمل اسم المتقدم وسجله المدني وتكون مطبوعة من موقع قياس.

​ نتيجة اختبار التوفل أو الايلتس أو الاستب للمتقدمين على تخصصات اللغة الانجليزية.

​ معادلة الوثيقة للحاصلين على المؤهلات الأكاديمية من خارج المملكة.

يسر كلية المجتمع في خميس مشيط (شطر الطالبات) دعوتكن لحضور الفعالية الأولى لتوظيف للخريجات تحت عنوان (خريجات المجتمع .. تميز ومهاره) في مسرح الكلية الساعة 10 صباحًا يوم الاحد ١٤٤٠/٧/١٠هـ

يسر  وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي دعوة المعيدين والمعيدات والمحاضرين والمحاضرات ممن لديه الرغبة في حضور معرض ومؤتمر التعليم العالي 2019 بالرياض، خلال الفترة من 5-8 شعبان 1440هـ 

للتسجيل ( اضغط هنا )

علماً بأنه سوف يتوقف التسجيل بنهاية دوام يوم الخميس الموافق 1440/06/30هـ

لطلاب وطالبات جامعة الملك خالد 

 تدعوكم عمادة شؤون الطلاب للمشاركة في جائزة معالي مدير الجامعة للمبادرات الطلابية في مجالي: 

الأنشطة الطلابية - المجال الإعلامي 

مجموع الجوائز30000 ريال  

آخر موعد لاستقبال المشاركات يوم الخميس30-6-1440هـ 

لمزيد من المعلومات ولتحميل دليل المسابقة والنماذج ( اضغط هنا )  

يسر إدراة الابتعاث دعوتكم لحضور ملتقى الابتعاث الثالث المقام بفندق قصر ابها بتاريخ 1440/07/24هـ الموافق 2019/03/31م والذي ترعاه شركة الخليج للمؤتمرات، علماً بأن الملتقى سوف يتضمن ورشة عمل ومحاضرات عن الابتعاث وأيضاً حضور بعض الجامعات العالمية لهذا الملتقى، وللتسجيل من خلال رابط شركة الخليج للمؤتمرات أدناه والذي سوف يتم من خلاله ارسال بيانات المتقدمين للجامعات التي سوف تشارك في هذا الملتقى لتوفير قبولات أكاديمية لهم أثناء الملتقى:

  رابط التسجيل: https://ak.coffeecup.com/student-reg

  ملاحظة: حضور هذه الدورة من شروط الابتعاث.

تعلن الجامعة عن توفرعدد من وظائف الإعادة الشاغرة للمواطنين والمواطنات في الكليات التالية (اضغط هنا)

شروط التقديم:

 أن يكون المتقدم أو المتقدمة سعودي الجنسية.

 أن لا يزيد عمر المتقدم عن 30 سنة.

 أن يكون المتقدم أو المتقدمة من حديثي التخرج وأن لا يكون قد مضى على تخرجه أكثر من خمس سنوات ، علماً بأن فترة التخرج المسموح بها للتقديم هي من الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 1434/1435هـ إلى الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 1439/1440هـ.

 أن تكون شهادة البكالوريوس من جامعة سعودية أو جامعة أخرى معترف بها في نفس التخصص (إرفاق معادلة المؤهلات لخرجي الجامعات غير السعودية من وزارة التعليم).

 أن تكون الدراسة بالانتظام.

 أن لا يقل التقدير العام في مرحلة البكالوريوس عن جيد جدًا.

 الحصول على درجة(60) في اختبار القدرات العامة للجامعيين كحد أدنى.

 دخول المقابلة الشخصية.

 دخول اختبار التخصص المعد من الأقسام الأكاديمية.

 الحصول على الدرجة المطلوبة في اختبارات اللغة الإنجليزية للمتقدمين على وظائف اللغة الإنجليزية وفق الجدول التالي:

TOEFL

IELTS

STEP

IBT

CBT

PBT

5.5

83

61

173

500

 

طريقة التقديم :

على الراغبين في التقديم ممن تنطبق عليهم الشروط وتعبئة استمارة التقديم إلكترونياً (الضغط هنا) ، وسيتم استقبال الطلبات ابتداًء من يوم الأحد الموافق 05 / 06 / 1440هـ إلى يوم السبت الموافق 11 / 06 / 1440هـ.

وبالله التوفيق..

يسرّ عمادة الدراسات العليا بجامعة الملك خالد أن تُعلن أسماء المرشحين للقبول ببرامج الدراسات العليا المدفوعة الرسوم، وبعض البرامج الأكاديمية، للمراحل الثلاث: الدبلومات العالية والماجستير والدكتوراه.

مع ضرورة مراعاة الآتي:

أولاً: تدعو العمادة المرشحين للقبول لمراجعتها، الأسبوع القادم، في يومي: الثلاثاء والأربعاء الموافق 6 - 7 / 1 / 1442هـ، من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الواحدة بعد الظهر، للمقبولين بصالة القبول الرئيسية بالدور الأرضي بمبنى (د)، وللمقبولات بصالة القبول بالمجمع الأكاديمي بلعصان؛ وذلك لإجراء مطابقة الوثائق، وتوقيع الإقرارات، وتسلم إشعار القبول المبدئي، والبدء في سداد الرسوم الدراسية للبرامج المدفوعة الرسوم، لأنه لن يتم صرف الأرقام الجامعية إلاّ بعد ذلك.

ثانياً: للمطابقة يجب إحضار الأصل لجميع الوثائق الآتية: (الهوية الوطنية، وثيقة التخرج، السجل الأكاديمي، التوصيات العلمية، الدبلومات، شهادة اختبار اللغة الإنجليزية في البرامج التي تشترطها)

ثالثاً: العمادة تذكّر وتؤكّد أن الطالب مسؤول مسؤولية كاملة عن صحة بياناته ووثائقه، وتحقق جميع شروط القبول فيه، ويحقّ لها التراجع عن قبوله وإلغاء طلبه في حال ثبت لها خلاف ذلك.

رابعاً: سيمنح الطالب مهلة (24) ساعة لـ (سداد الرسوم الدراسية وتحميل إيصال السداد)، تبدأ من حين تسلمه إشعار القبول المبدئي، وبعد ذلك سيلغى طلبه.

خامساً: سيتاح تحميل إيصال سداد الرسوم إلكترونياً عن طريق الدخول على (أكاديمياً)، وفق الدليل الإرشادي الذي سيُرسل، ولن تستقبل العمادة أي إيصال ورقي. 

سادساً: في حال عدم الحضور للمطابقة، وعدم السداد وتحميل الإيصال في المواعيد المحددة أعلاه سيتم إلغاء القبول والأخذ من قائمة الاحتياط. 

تنبيهان:

  بالنسبة لبرنامج (الصحة العامة) ماجستير سيتم إعلان المرشحين والمرشحات في وقت لاحق.

  المقبولون والمقبولات في (الفصل التكميلي) لن يتم إعلان نتائجهم الآن، لكون دراستهم في الفصل الدراسي الثاني للعام 1442هـ، وسيتم التواصل معهم في شهر ربيع الأول بإذن الله. 

وللاستفسار .... التواصل مع عمادة الدراسات العليا من خلال:

واتساب العمادة    0172418366      

البريد الإلكتروني  Dgs@kku.edu.sa

وللاستعلام عن نتائج القبول في جميع البرامج الدخول بالسجل المدني (من هنا)

تعلن عمادة الدراسات العليا بجامعة الملك خالد عن البرامج المتاحة للقبول الثاني للعام الجامعي القادم 1442هـ في عدد من التخصصات المدفوعة الرسوم وغير المدفوعة، في المراحل الثلاث (الدبلوم العالي - الماجستير - الدكتوراه)

وستكون البوابة الإلكترونية متاحة لاستقبال الطلبات اعتباراً من صباح يوم الثلاثاء الموافق  10–10– 1441هـ ، وحتى مساء يوم الثلاثاء الموافق 24 – 10 – 1441هـ، على الرابط (اضغط هنا).

علماً أن التقديم على البرامج المدفوعة الرسوم مُتاح للسعوديين، وللمقيمين غير السعوديين بدون شرط الحصول على منحة رسمية.

  البرامج المتاحة للقبول وشروطها 

  الدليل الإرشادي للتقدّم بطلب القبول

 

مع دعواتنا للجميع بالتوفيق ،،،

تعليق حضور الطلاب والطالبات للجامعة وتأجيل الفعاليات وتفعيل التعلم الإلكتروني الكامل

أعلنت جامعة الملك خالد أنه بناءً على قرار وزارة التعليم تم تعليق حضور الطلاب والطالبات إلى الجامعة، والتحول إلى التعلم الإلكتروني الكامل في نفس مواعيد المحاضرات الاعتيادية، في حين يستمر حضور المنسوبين والمنسوبات من أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم والإداريين إلى الجامعة لأداء مهامهم ودعم العملية التعليمية من خلال الفصول الافتراضية، كما أعلنت الجامعة تأجيل حفل التخرج للطلاب والطالبات وجميع الأنشطة والفعاليات إلى إشعار آخر، وطلبت الجامعة من الجميع التقيد بوسائل السلامة.

للاطلاع على خطة التحول للتعلم الإلكتروني الكامل (اضغط هنا