اليوم العالمي للمسنين ٢٠١٩م تحت شعار الرحلة إلى المساواة العمرية

بتوجيه وإشراف سعادة مساعدة عميد كلية المجتمع بخميس مشيط شطر الطالبات الدكتورة أمل حسين آل مشيط أقامت لجنة خدمة المجتمع وبالتعاون مع وحدة التطوير الأكاديمي والجودة ووحدة التوجيه والإرشاد ومكتب التمريض بالكلية فعالية عن اليوم العالمي للمسنين ٢٠١٩م تحت شعار الرحلة إلى المساواة العمرية، وذلك

  • اليوم: الثلاثاء
  • التاريخ: 2/ 2 / 1441هـ
  • الساعة: 10 الى 12
  • المكان: مسرح الكلية

حيث كان الحضور قرابة (350)، من ضمنهم المكلفات في لجنة شؤون الأسرة بمنطقة عسير وقطاع الرعاية الصحية والطب الوقائي. وقد هدفت الفعالية إلى:

١. تعزيز دور المسنين بالمجتمع وبناءه ٢. التوعية بأهمية الرعاية الصحية والنفسية للمسنين ٣. الحد من العنف ضد المسنين ٤. تفادي الحوادث لدى المسنين خصوصا حوادث السقوط 5. الاستفادة من خبرات كبار السن وإشراكهم في اتخاذ القرارات 6. توفير المرافق اللازمة لتلبية احتياجات كبار السن. 7. حث المنظمات غير الحكومية والأسر؛ لتقديم الدعم للمسنين لاتباع أسلوب صحي جيد.

وقد افتتح البرنامج بالسلام الملكي تلاه آيات من الذكر الحكيم ثم كلمة مساعدة عميد الكلية التي تضمنت التعريف باليوم العالمي للمسنين والهدف منه، كما أشارت الي أهمية رعاية وبر الوالدين، وتضمنت الفعالية محاضرة تحت عنوان الحياة الصحية للمسنين قدمتها الاخصائية رجاء احمد البيطار من شركة مركز رعايتي الطبي. وشاركت الاستاذة عائشة الشهري بقصة كفاح مع والدها المسن. كما تم عرض نتائج استبانة الكترونية تم تصميمها للفعالية ومناقشة وعرض النتائج للحضور مباشرة من قبل الدكتورة سهاد علي عثمان عبد الله. وبنهاية الفعالية قدمت سعادة مساعدة عميد الكلية الشكر والتقدير للحضور وكل من شارك بالفعالية وتم تكريمهن كتحفيز لما قمن به. وافتتحت المعرض المصاحب مع تقديم هدايا تذكارية للحضور.

 

Send To: 
Nothing
Multiple images: