الاسبوع العالمي للصحة النفسية بكلية المجتمع بخميس مشيط (شطر الطالبات )

فعلت وحدة التوجيه والارشاد الاسبوع العالمي للصحة النفسية بكلية المجتمع بخميس مشيط (شطر الطالبات ) 

ابتداء من الخميس ١٠ اكتوبر واستكمل يوم الاحد ١٣ اكتوبر ما بدأنا به من عرض لمشاركات الطالبات من رسومات ومواضيع مختلفة تندرج تحت الموضوعات المبينه في الاعلان سابقا .. 

كما تناولت الفعالية مقاطع فديو قصيره عن ماهية هذا اليوم ودوره في رفع الوعي مع التركيز على موضوع الانتحار لهذا العام وكيف يتم اكتشافه وماهي ابرز الوسائل لمنعة وتقديم يد المساعدة .. 

ركزت الفعاليه على التنفيس بكل الطرق الممكنة للطالبات من تلوين والكتابه على القصاصات الملونه وعمل حلقة نقاش لكل من ترغب في التحدث والمشاركة... 

كان من ضمن المشاركات كتاب مؤلف من قبل طالبة باسم رهف المالكي حكت فيه عن تجربتها مع الازمات النفسية وكيف انها حاولت ان تلجأ للكتابة للتشافي مما ساعدها كثيرا وعاد بالنفع عليها (كما يظهر بمقطع فديو تعريف بقصتها ) 

كما قامت الطالبة م غزواني بالتحدث عن مشكلة التنمر والواقعه على اختها نتيجة لمجرد انها تعاني من الحول وكيف ان هذا الامر يؤرقهم ويؤثر على نفسية اختها .. 

وتفاعلت الطالبات مع القصص كمحاوله للتفكير وايجاد حلول .. 

وفي نطاق الموضوع المطروح لهذا العام افادت الطالبة س الشهراني بأنها شهدت واقعة انتحار باحد المستشفيات مما يدل على ان هذا الامر موجود ومحتمل الحدوث طالما اننا لم نكتشف المعاناه باكرا

Send To: 
Nothing
Multiple images: