الكلية التطبيقية بخميس مشيط

دورة تدريبية بعنوان الجدارات الوظيفيه وتطبيقاتها في اداره الموارد البشرية 

بتوجيه من وكيله الكليه التطبيقيه بخميس مشيط شطر الطالبات الدكتوره امل حسين ال مشيط أطلقت وحده التدريب أولى برامجها التدريبيه في إطار تنفيذ مبادره صندوق التدريب دورة تدريبية عن بعد بعنوان الجدارات الوظيفيه وتطبيقاتها في اداره الموارد البشرية  اليوم: الخميس التاريخ: ٣١ مارس ٢٠٢٢   الوقت:٥: ٧  مساءا عن بعد   تقديم د. سلوى درار الاستاذ المساعد بقسم العلوم الادارية وتقنياتها بالكلية و الفئة المستهدفة منسوبات الكليه التطبيقيه بخميس مشيط من طالبات وموظفات وعضوات هيئة التدريس .   عرضت الدكتورة  عدد من المحاور الرئيسية في مجال الجدارات الوظيفيه ، وتجسدت على النحو التالي:-  ماهي الجدارات، مالفرق بين الجدارة والمهارة، خصائص الجدارات الوظيفية، أنواع الجدارات الوظيفية، خطوات إعداد وتصميم الجدارات الوظيفية، تطبيق الجدارات الوظيفية في عملية الاختيار والتعيين وفي الختام قدمت وحده التدريب كل الشكر والتقدير للدكتورة مقدمة الدورة نظير الجهد المبذول في إعداد الحقيبه التدريبيه واداءها المتميز في تقديم البرنامج التدريبي ومن ثم توجيه الشكر لجميع الحضور. 
عربية

تهنئة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك

يسر الكلية التطبيقية بجامعة الملك خالد ان ترفع لكم أسمى آيات التهاني بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك وتقبل الله منا ومنكم الصيام والقيام
عربية

مشاركة فريق نمارق بالكلية التطبيقية بأسبوع البيئة 2022

بمناسبة اسبوع البيئة ٢٠٢٢م شارك فريق نادي نمارق بالكلية التطبيقية وأعضاء فرع الجمعيه الجغرافية السعودية بجامعة الملك خالد في الاحتفاء بهذة المناسبة وبالتعاون مع مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للبحوث والدراسات البيئية والسياحية اليوم: الخميس التاريخ: ٢١ شعبان ١٤٤٣ المكان: مسرح الجامعة بالفرعاء بحضور معالى رئيس جامعة الملك خالد الاستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي وبحضور عدد من الوكلاء وعمداء الكليات وضيوف من خارج الجامعة حيث بدأت المبادرة بالسلام الملكي وآيات من الذكر الحكيم تلاها عدد من الفقرات التوعويه والمحاضرات العلمية في ذات المجال. واختتم بتدشين معالي رئيس الجامعة الفعالية بداية من الركن الاخضر وقام بإعداده فريق نمارق بالكلية التطبيقية وفرع الجمعية بزرع شتله من قبل معاليه. كما اكد معاليه على ضرورة الاهتمام بالبيئة مؤكداً على سعادة وكيله الكلية التطبيقية د/أمل آل مشيط بضروره تكثيف كل البرامج البيئية التي تخدم المجتمع ومن ثم الخريج وسوق العمل وتضمن البرنامج حملة تنظيف وحملة تشجير في فناء الجامعة وذلك من قبل طالبات فريق نمارق من الكلية التطبيقية وفرع الجمعيه الجغرافية وعدد من المتطوعين والمتطوعات.
عربية

دورة تدريبية بعنوان ( استخدام التطبيقات الذكية في التعليم عن بعد )

اختتم نادي نمارق بالكلية التطبيقية بخميس مشيط بالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات  أخر برامج قوافل التدريب الالكتروني- مهارات المستقبل دورة تدريبية عن بعد بعنوان (استخدام التطبيقات الذكية في التعليم عن بعد)  اليوم: الخميس التاريخ: ٧-٨-١٤٤٣  تقديم د. رندا محمد عبدالحليم رئيسة وحدة التعلم الالكتروني بالكلية تنظيم واشراف د. رضا عبدالفتاح مشرفة النشاط الطلابي بالكلية.    الوقت:  ٧ : ٩ مساءا عن بعد   الفئة المستهدفة هي الطالبات حيث حضرن عدد 28 طالبة من مختلف الأقسام العلمية.  عرضت الدكتورة  عدد من المحاور الرئيسية في مجال التطبيقات الذكية والتحول الرقمي للتعليم، وتجسدت  على النحو التالي:-  مفهوم التعلم الذكي. ركائز التعلم الذكي.  تعريف التحول الرقمي وأهم ملامحه الكبرى. أنماط التعلم الالكتروني من حيث التعلم النقال – التعلم الالكتروني المقترح العالي – الاستقطاب. أهداف مشروعات التعلم الرقمي الحديثة. بعض التطبيقات العملية وفي الختام قدمت مشرفة النادي كل الشكر والتقدير للدكتورة مقدمة الدورة نظير الجهد المبذول في التطبيقات العملية وتوصيل المعلومة ومن ثم توجيه الشكر لجميع الحضور. 
عربية

برنامج عالم الفروسيه

نظم نادي نمارق بالكلية التطبيقية بخميس مشيط بالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات برنامج *عالم الفروسيه* لتنمية المهارات المعرفية للفروسية، تنظيم واشراف د. رضا عبدالفتاح مشرفة النشاط الطلابي بالكلية. ومتابعة من سعادة وكيلة الكلية التطبيقية د. أمل آل مشيط. وذلك يوم: الاثنين التاريخ: ٤-٨-١٤٤٣ المكان: مركز فرسان الجنوب   الوقت:  الساعة ٩ الى  ١٢ ظ وأستهدف البرنامج طالبات الكلية حيث حضرن ( ١٧ طالبه ) و ( ٣ عضوات) هيئة تدريس بالكلية. وبدا البرنامج بجوله شامله للنادي تلي ذلك استقبال مدربة الخيول الطالبات واوضحت انواع الخيول وسلالتها وطريقة ركوبها. ثم قامت بتدريب الطالبات على ركوب الخيل.  تهدف الزيارة الى ما يلي: التعرف على أنواع الخيول. طريقة العناية بالخيول. طريقة ركوب الخيل. وكان لهذا البرنامج الأثر الايجابي لدى الطالبات بالاحساس بأهمية الفروسية. 
عربية

محاضره تدريبية عن منهجية كتابة الابحاث العلمية

اقام نادي نمارق بالكلية التطبيقية بخميس مشيط بالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات ثاني برامج *قوافل التدريب الالكتروني- مهارات المستقبل محاضره تدريبية عن بعد (منهجية كتابة الابحاث العلمية) اليوم: الاحد التاريخ:٢٦-٧-١٤٤٣  ٥ : ٧ مساءا  تقديم: د.هبه ابراهيم غمري مستشاره عمادة الدراسات العليا بالجامعة تنظيم واشراف د. رضا عبدالفتاح مشرفة النشاط الطلابي بالكلية.     الفئة المستهدفه هي الطالبات حيث حضرن عدد ٢٥ طالبة من مختلف الأقسام العلمية.   عرضت الدكتوره  عدد من المحاور الرئيسية في منهجية كتابة الابحاث العلمية وكانت على النحو التالي:-   تعريف البحث العلمي والمفاهيم الاساسية للمعرفة.  الشروط الواجب مراعاتها عند كتابة مقدمة البحث . خصائص الفروض الجيدة. الاهمية والاهداف للبحث. حدود البحث (المكانية- الزمانية- الموضوعية).  كيفية كتابة قائمة المراجع وفقا لنظام APA. تمرين اداة البحث وتتجلى اهميه المحاضره في العديد من الأمور التي من شأنها تساعد الباحث على كتابة بحث علمي على نحوٍ كاملٍ وشاملٍ. وفي الختام تم توجيه الشكر لجميع الحضور وفي اليوم التالي تم تقديم شهادة شكر وتقدير للدكتورة مقدمة الدوره. 
عربية

برنامج *وبالوالدين احسانا*

اقام نادي نمارق بالكلية التطبيقية بخميس مشيط بالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات برنامج *وبالوالدين احسانا* وهو عباره عن زيارة لدار الرعايه الاجتماعية (المسنين) وذلك اليوم: الاحد التاريخ: ١٩-٧-١٤٤٣هـ الوقت: ١٠ الى ١١ ص المكان: دار الرعايه الاجتماعية بابها  ويتجلى الهدف الأساسى من هذا العمل فى - الالتزام بالقيم الاخلاقية الراسخه وصلة الأرحام نحو الوالدَين، وسدّ حاجاتهم والإحسان إليهم. - توجيه طاقات الطالبات للحد من سلوك عقوق الوالدين، ولتعزيز  أواصر المحبة والمودة بينهم- تحقيق مفهوم التضامن والتعاون الاجتماعي. حيث تم الذهاب للدار مع عدد من الطالبات مع توزيع الهدايا المناسبة لهن ، وهذه من الأمور التي حثنا عليها الدين الإسلامي؛ لما فيها من تكافل ورحمة. وقد كان لهذا العمل نتائج ايجابيه في نفوس الطالبات. وفى الختام نسال الله ان يتقبل منا صالح الأعمال.
عربية

 المهرجان الوطني للتراث والثقافة

أقام نادى نمارق بالكلية التطبيقية بخميس مشيط  بالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات،  المهرجان الوطني للتراث والثقافة وذلك  اليوم : الاثنين التاريخ:٢٠ - ٧ -١٤٤٣هـ اشراف: د. رضا عبدالفتاح مشرفة النادي.  الوقت: ١٠ : ١٣ ظ المكان: ساحة الكلية  من أهداف هذا البرنامج التأكيد على هويتنا العربية الإسلامية وتأصيل موروثنا الوطني بشتى جوانبه ومحاولة الإبقاء والمحافظة عليه ليبقى ماثلا للأجيال القادمة. وابتدأ البرنامج باستقبال المنسوبات وطالبات النشاط المتزينات بملابس وحلى التراث الشعبى الاصيل بالضيوف الكرام الذين شرفوا الحفل من مسؤولات الاندية المركزية بوكالة الأنشطة الطلابية بالجامعة ا. زينب وا. نوره و ا. عائشة. و تخلل البرنامج عدد من الفعاليات التي أقيمت في مجلسين حيث تزينت بمختلف المشغولات التراثية التي ساهم بها عدد كبير من المنسوبات وطالبات الكلية. كما شاركوا عضوات هيئة التدريس من مختلف الجنسيات وجميع موظفات الكلية بركن يجسد الجلسة التراثية بطابعها الفني التراثي المميز وألوانها الخلابة والتي تحمل بطياتها الحياة القديمة  مع ضيافة مميزة  شملت عدد من المأكولات الشعبية التي قدمت للضيوف. و كان لطالبات الموهبة والابداع ركن ميز ابداعهن وعكس جميع الاعمال اليدوية الفنية التراثية التي من صنع أيديهن. بالاضافة الى المشاركة الفعالة والمثمرة لوحدة القياس والجوده، والمشاركة المتميزة  لوحدة الجوده والتطوير الاكاديمى. و تميز المهرجان بعدد من الأركان التراثية فى المملكة (الشمالى -الشرقى -الجنوبى- الغربى) حيث وضعت الأركان بجانب بعضها البعض وكأنها تمثل قاره واحدة مختلفة الثقافات الا انه يجمعها الانتماء لقبلة المسلمين، وكانت الأركان في الدول على النحو التالي: الركن السعودى والركن المصرى والركن الباكستاتى والركن الهندي والركن السوداني وتزين كل ركن بلبس القائمين عليه بالزي الذي يعكس تراث دولته مع عرض اهم ما يميزها من الأكلات الشعبية المتعارف عليها. وظهر في هذا البرنامج مدى تكاتف كل من يعمل بالكلية تحت مظلة سعادة وكيلة الكلية *د. امل حسين آل مشيط * ، حيث ظهر جميع من يعمل بالكلية من عضوات هيئة تدريس وموظفات وطالبات وكأنهم خلية عمل واحدة، تعكس الحب والوئام والانتماء للمجتمع السعودي وللجامعة وقد لاقى المهرجان استحسان وقبول كافة الحضور. ختاماً نسأل الله ان يحفظ بلد الحرمين ويديم عليها الامن والامان
عربية

المباراة النهائية بدوري كأس عميد الكلية التطبيقية

أقيمت يوم أمس الأثنين الموافق 1443/7/20هـ المباراة النهائية بدوري كأس عميد الكلية التطبيقية بين فريقي نظم المعلومات وادارة الأعمال وانتهت بفوز فريق ادارة الأعمال وقام سعادة وكيل الكلية د. محمد سعد عبود بتسليم الفريق الفائز كأس العميد وقد حضر سعادة رئيس قسم ادارة الأعمال وتقنياتها د.ادريس محمد عمر.
عربية

 دورة تدريبية عن بعد بعنوان *مجالات التنميه المستدامة*

اقام نادي نمارق بالكلية التطبيقية بخميس مشيط بالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات اولى برامج *قوافل التدريب الالكتروني- مهارات المستقبل* دورة تدريبية عن بعد بعنوان *مجالات التنميه المستدامة* وذلك  اليوم: الثلاثاء التاريخ: ١٤-٧-١٤٤٣ الوقت:  ٥ : ٧ مساءا  تقديم د. انجي احمد عبدالغنى رئيسة وحدة التدريب بالكلية تنظيم واشراف د. رضا عبدالفتاح مشرفة النشاط الطلابي بالكلية.    الفئة المستهدفه هي الطالبات حيث عدد ٣٠ طالبة من مختلف الأقسام العلمية. عرضت الدكتوره  عدد من المحاور الرئيسية في مجال التنميه المستدامه، وكانت على النحو التالي: تعريف التنميه المستدامة. واسس التنمية المستدامة. ومؤشرات التنمية المستدامة. ومجالات تحقيق التنمية المستدامة و معوقات التنمية وامكانية تحقيق التنمية المستدامة وفي الختام تم توجيه الشكر لجميع الحضور. 
عربية