تكريم

استقبال وتوديع أعضاء هيئة التدريس بكلية المجتمع في حفلها السنوي ١٤٤٠هـ

اقامتْ كلية المجتمع بخميس مشيط  حفلها السنوي للعام الدراسي 1439/1440 لاستقبال وتوديع لبعض أعضاء هيئة التدريس وكان الاحتفال بقاعة اعضاء هيئة التدريس بلعصان امس الاربعاء 17رمضان 1440 الموافق22/05/2019  حيث حضر الاحتفال ادارة الكلية سعادة العميد: د.احمد بن علي ال مريع، وسعادة وكيليَّ الكلية: د.علي بن عبدالله  مرزوق ، و ./محمد ظافر القحطاني . وكذلك حضره عدد من اعضاء هيئة التدريس بالكلية ومعهم بعض المودعين والمستقبلين وقد تجمع المدعوون في قاعة  الحفل بعد صلاة العصر. ثم تناولوا افطار رمضان بعد صلاة المغرب وبدأ الحفل البهيج بعد تناول الافطار وتولي د.علي مرزوق وكيل الكلية  تقديم فقرات الحفل ،وبدأت فقرات الحفل بكلمة رصينة من سعادة العميد رحب فيها بالزملاء المغادرين من الكلية بعد سنوات حافلة بالانجازات و العلاقات الانسانية الطيبة وتمني لهم النجاح في اي موقع اخر خارج مملكة الخير في بلدانهم او داخل المملكة ، وقال مستشهداً...بقول (هارون الرشيد): (أمطري حيثما شئتي..فقط اتني بخُراجِكِ)...وما أعذب القول..!! ورحب سعادته كذلك بالمنضمين للكلية من أعضاء هيئة التدريس وفي نهاية الكلمة شكر د.علي مرزوق وكيل الكلية ،ومن عاونه  د.احمد الرحومي و د.سعيد الشهراني علي الاشراف و التنظيم لهذا الحفل ثم تحدث د.محمد حمود العمري ممثلاً للزملاء الجُدد بالكلية وشكر العميد ومنظمي الاحتفال والزملاء اعضاء  هيئة التدريس علي بادرتهم الطيبة باقامة حفل الاستقبال لهم وكذلك الوداع لبعض الاخوة الزملاء المغادرين وبعده تحدث  الزميل Neelofar Hussain نيابةً عن المودعين وشكر العميد ومنظمي الحفل والزملاء علي هذا الاحتفال وتحدث بعده الزميل شفيع الرحمن مؤكداً محبته و ولاءه للكلية طوال فترة عمله التي تجاوزت ال10 سنوات حيث تولي الدكتور اسماعيل رشوان ترجمة كلمة سعادة العميد وكل الكلمات التي قيلت بالعربية للزملاء اعضاء هيئة التدريس غير الناطقين بالعربية وفي نهاية الحفل تم تكريم الزملاء القادمين والمغادرين ايضاً للكلية بدروع تذكارية والزملاء هم : اولاً : المغادرون: 1. MR. Riaset Abdul qayoom 2.Mr.Mohammad Shafiur Rahman 3.Mr. Neelofar Hussain Wani 4.Mr. Nageswara Rao Eluri ثانياً : الزملاء القادمون للكلية هم: 1. أ/محمد حمود العمري 2.أ/حسن عبدالله العمري 3.أ/فارس سعد محمد أبوملحة 4.أ/طارق موسي موسي العر وانتهي الحفل بصورة تذكارية بمثل الطريقة التي بدأ بها وقضي الجميع وقتاً ممتعاً و غادروا مكان الحفل وفي اذانهم  ترنُ.. كلمات عميدنا المحبوب (هكذا الحياة..لقاء..وفراق..ثم لقاء).لن ننسي زملاءنا المغادرين ونستقبل بكل الحب زملاءنا المنضمين لركب كلية المجتمع الميمون.  
عربية

معالي مدير جامعة الملك خالد يكرم عميد كلية المجتمع بخميس مشيط

كرم معالي مدير جامعة الملك خالد الاستاذ الدكتور فالح رجاء الله السلمي سعادة الدكتور احمد ال مريع عميد كلية المجتمع بخميس مشيط لمشاركته في ملتقى طلاب وطالبات الدراسات العليا وادارته احدى ندوات اللقاء بعنوان “ الدراسات العليا ورؤية المملكة ٢٠٣٠”  التي قدمها نخبة من طلاب وطالبات الجامعة في عمادة الدراسات العليا للمره الاولي ١٤٤٠/١٤٣٩هـ . كما حضر اللقاء مجموعة من وكلاء الكليات واعضاء هيئة التدريس وطلاب وطالبات الدراسا ت العليا.
عربية

تكريم الطلاب المشاركين في التنقيب بموقع جرش الاثري

استقبل معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي في مكتبه مؤخرًا المشرف على فريق الجامعة للتنقيب الأثري بموقع جرش للموسم الحادي عشر أستاذ الآثار المساعد الدكتور علي بن عبد الله مرزوق،وأعضاء الفريق المكون من أعضاء هيئة تدريس وطلاب بالجامعة يمثلون تخصصات التاريخ والهندسة والمجتمع والقانون. حيث عبر معالي المدير عن سعادته بأعمال وجهود الفريق، وبالنتائج المشرفة، وما حصل عليه الطلاب من خبرة في مجال التنقيب الأثري، مضيفاً أن هذا يشجع الجامعة في دعم في مثل هذه المناشط العلمية المهمة متمنياً لهم التوفيقوالسداد، كما قدم لهم شهادات شكر وتقدير لقاء ما يقومون به من أعمال تعود على الجامعة والمنطقة بالنفع. يذكر أن الفريق شارك في التنقيب ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للعناية بالتراث الحضاري، وإشراف الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بتوجيه من معالي المدير، وأن فريق الجامعة من الطلاب قد اكتسب خبرة علمية فيمجالات التنقيب، وتسجيل المعثورات، إضافة إلى الرفع المساحي بمشاركاته المستمرة في المواسم الماضية للتنقيب في هذا الموقع الأثري الذي يبعد عن محافظة خميس مشيط 15 كلم استمراراً لجهود الجامعة ومشاركاتها في المواسم السابقة، وتفعيلاً للشراكة مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.
عربية

كيفية أنشاء مشروع صغير

برعاية كريمة من عمادة شؤون الطلاب ووكالة العماده لشؤون الطالبات فعلت كلية المجتمع بخميس مشيط "شطر الطالبات" منتدى ريادة الاعمال عن طريق تقديم دوره بعنوان (كيفية انشاء مشروع صغير) تحت اشراف رائدة النشاط د. رضا عبدالفتاح  تقديم  د. وفاء عبدالقادر، وذلك يوم الخميس الموافق ٢٠-٢-١٤٣٩  فى مسرح الكلية ، بدايه من الساعه العشره صباحا وحتى الحادية عشر ظهرا. إحتوت الدوره على العديد من النقاط الهامه والرئيسية التى يجب التركيز عليها قبل البدء فى انشاء مشروع صغير وتتلخص فى الاتى:-  ١ مفهوم المشروع الصغير، وتحديد انواع مشروعات الاعمال.  ٢ العوامل التى تساعد على نجاح مشروع الاعمال. ٣ التعرف على البيئة الداخليه والخارجية والاسباب التى تؤدى الى فشل المشروعات ومحاولة تجنبها.  ٤ مفهوم دراسة الجدوى وكيفية عمل دراسة جدوى لمشروع صغير وقبل ختام الدوره عرضت الدكتوره بعض الاسئله للطالبات للتاكد من مدى استيعابهم لما تم ذكره. الدوره وجدت قبول واستحسان من قبل الطالبات حيث تم حضور {٦٥} طالبة و {٤} من عضوات وموظفات الكية وختاما وجهة رائدة النشاط شهادة شكر وتقدير لمقدمة الدوره لتعاونها في تقديم دوره ثرية.   ونسال الله التوفيق..
عربية