جامعة الملك خالد

استقبال وتوديع أعضاء هيئة التدريس بكلية المجتمع في حفلها السنوي ١٤٤٠هـ

اقامتْ كلية المجتمع بخميس مشيط  حفلها السنوي للعام الدراسي 1439/1440 لاستقبال وتوديع لبعض أعضاء هيئة التدريس وكان الاحتفال بقاعة اعضاء هيئة التدريس بلعصان امس الاربعاء 17رمضان 1440 الموافق22/05/2019  حيث حضر الاحتفال ادارة الكلية سعادة العميد: د.احمد بن علي ال مريع، وسعادة وكيليَّ الكلية: د.علي بن عبدالله  مرزوق ، و ./محمد ظافر القحطاني . وكذلك حضره عدد من اعضاء هيئة التدريس بالكلية ومعهم بعض المودعين والمستقبلين وقد تجمع المدعوون في قاعة  الحفل بعد صلاة العصر. ثم تناولوا افطار رمضان بعد صلاة المغرب وبدأ الحفل البهيج بعد تناول الافطار وتولي د.علي مرزوق وكيل الكلية  تقديم فقرات الحفل ،وبدأت فقرات الحفل بكلمة رصينة من سعادة العميد رحب فيها بالزملاء المغادرين من الكلية بعد سنوات حافلة بالانجازات و العلاقات الانسانية الطيبة وتمني لهم النجاح في اي موقع اخر خارج مملكة الخير في بلدانهم او داخل المملكة ، وقال مستشهداً...بقول (هارون الرشيد): (أمطري حيثما شئتي..فقط اتني بخُراجِكِ)...وما أعذب القول..!! ورحب سعادته كذلك بالمنضمين للكلية من أعضاء هيئة التدريس وفي نهاية الكلمة شكر د.علي مرزوق وكيل الكلية ،ومن عاونه  د.احمد الرحومي و د.سعيد الشهراني علي الاشراف و التنظيم لهذا الحفل ثم تحدث د.محمد حمود العمري ممثلاً للزملاء الجُدد بالكلية وشكر العميد ومنظمي الاحتفال والزملاء اعضاء  هيئة التدريس علي بادرتهم الطيبة باقامة حفل الاستقبال لهم وكذلك الوداع لبعض الاخوة الزملاء المغادرين وبعده تحدث  الزميل Neelofar Hussain نيابةً عن المودعين وشكر العميد ومنظمي الحفل والزملاء علي هذا الاحتفال وتحدث بعده الزميل شفيع الرحمن مؤكداً محبته و ولاءه للكلية طوال فترة عمله التي تجاوزت ال10 سنوات حيث تولي الدكتور اسماعيل رشوان ترجمة كلمة سعادة العميد وكل الكلمات التي قيلت بالعربية للزملاء اعضاء هيئة التدريس غير الناطقين بالعربية وفي نهاية الحفل تم تكريم الزملاء القادمين والمغادرين ايضاً للكلية بدروع تذكارية والزملاء هم : اولاً : المغادرون: 1. MR. Riaset Abdul qayoom 2.Mr.Mohammad Shafiur Rahman 3.Mr. Neelofar Hussain Wani 4.Mr. Nageswara Rao Eluri ثانياً : الزملاء القادمون للكلية هم: 1. أ/محمد حمود العمري 2.أ/حسن عبدالله العمري 3.أ/فارس سعد محمد أبوملحة 4.أ/طارق موسي موسي العر وانتهي الحفل بصورة تذكارية بمثل الطريقة التي بدأ بها وقضي الجميع وقتاً ممتعاً و غادروا مكان الحفل وفي اذانهم  ترنُ.. كلمات عميدنا المحبوب (هكذا الحياة..لقاء..وفراق..ثم لقاء).لن ننسي زملاءنا المغادرين ونستقبل بكل الحب زملاءنا المنضمين لركب كلية المجتمع الميمون.  
عربية

منسوبو كلية المجتمع بخميس مشيط يباركون للدكتورة أمل آل مشيط حصولها على المركز الاول في جوائز جامعة الملك خالد للتميز

يبارك منسوبو كلية المجتمع بخميس مشيط عمادة ووكلاء وأعضاء هيئة تدريس للدكتورة أمل بنت حسين آل مشيط وكيلة الكلية لشطر الطالبات فوزها المستحق بالمركز الأول في جوائز التمييز بجامعة الملك خالد في دورتها السادسة وذلك عن فرع جائزة التميز في خدمة المجتمع للافراد. ونسأل الله لها دوام الإنجاز والتوفيق.
عربية

دورة تدريبية بعنوان: تصميم الاختبارات وفق المقرر

بتوجيه ومتابعة كريمة من سعادة وكيلة كلية المجتمع بخميس مشيط- شطر الطالبات. الدكتورة : امل حسين ال مشيط..قدمت وحدة القياس والتقويم دورة تدريبية بعنوان: تصميم الاختبارات وفق المقرر وذلك: اليوم: الأحد التاريخ: 4/3/ 1442هـ الوقت: 7مساء المكان: منصة زووم التقديم: د. رشا مأمون محمد الحسن واحتوت محاور الدورة على الاتى: 1-تصويب تعلم الطالب ومسيرته التعليمية. 2-التعرف على مدى استيعاب الطالب للمنهج الدراسي. 3-التعرف على جوانب القوه والضعف عند الطالب أو فى البرنامح التعليمى أو طرق التدريس. 4-القدرة على اتخاذ القرارات التعليمية الصاءبة. 5-توجيه العملية التعليمية.
عربية

دورة تدريبية حول التسويق الإلكتروني

بتوجيه ومتابعه من سعادة وكيلة كلية المجتمع بخميس مشيط د.أمل حسين آل مشيط أقامت وحدة الخريجات و التوظيف بالكلية دورة تدريبية حول التسويق الإلكتروني وذلك اليوم: الأحد التاريخ: 4/14/ 1442هـ المكان: منصة زووم التقديم: د. رشا مأمون محمد الحسن حيث بدأت الدورة الساعه الخامسة مساء و قد كانت محاور الدورة كالتالي : ١/ تعريف التسويق الإلكتروني ومميزاته ٢/طرق التسويق الإلكتروني ٣/قياس النتائج ٤/ خطة التسويق الإلكتروني (مثال تطبيقي) ٥/ أستخدام أدوات التواصل الاجتماعي في التسويق الالكتروني.
عربية

رئيس الجامعة يرعى ندوة "الأوقاف الجامعية" ضمن اللقاء التنسيقي لأوقاف الجامعات السعودية الـ 12

المصدر: جامعة الملك خالد - إدارة الإعلام والاتصال رعى معالي رئيس جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي مساء اليوم الأربعاء ندوة "الأوقاف الجامعية في ظل نظام الجامعات الجديد.. تجربة جامعتي الملك سعود والملك عبدالعزيز" المقامة ضمن فعاليات اللقاء التنسيقي الـ12 للأوقاف الجامعية بالمملكة الذي تستضيفه الجامعة هذا العام.  وقد شهدت الندوة حضور معالي رئيس جامعة الطائف الدكتور يوسف بن عبده عسيري، ومسؤولي أوقاف الجامعات السعودية، وعدد من أعضاء مجلس النظارة ومن وكلاء الجامعة ومنسوبيها.  فيما رحب معالي رئيس جامعة الملك خالد في بداية انطلاق أعمال الندوة برئيس جامعة الطائف الدكتور يوسف عسيري، وأمناء وممثلي أوقاف الجامعات السعودية والحضور، مؤكدًا على أهمية عقد مثل هذه اللقاءات التي ستسهم بشكل واضح في تحقيق نظام الجامعات الجديد في ضوء رؤية المملكة 2030، لافتًا إلى اهتمام القيادة الرشيدة أيدها الله بتعزيز دور الجامعات وتمكينها، إضافة إلى عمل وزار التعليم الحثيث على تهيئة الجامعات للنظام الجديد وإعادة هيكلتها لتحقيق كفاءة الإنفاق وتعزيز مواردها الذاتية بصفتها مؤسسات قادرة على الإنتاج وعلى تعزيز دورها في هذا الاتجاه، موكدًا على أن الوقف يمثل جزءًا مهمًا من هذه المنظومة وأساسًا لكثير من المنجزات المستقبلية.  بعد ذلك افتتح أمين عام أوقاف جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور عمر بن سعيد آل مشيط أعمال الندوة بالترحيب بضيوفها والتعريف بهم، حيث استهل المدير التنفيذي للوقف العلمي بجامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عصام بن حسين كوثر الندوة بالحديث عن تجربة وقف الجامعة وسبل تقوية وتعزيز استثماراته، لافتًا إلى أهم مقومات العمل الوقفي واستقلاليته، وأبرز الأنشطة والمجالات التي تحقق عوائد وقفية تستفيد منها الجامعات من خلال تجربة جامعة الملك عبدالعزيز، مؤكدًا على أهمية عقد الشراكات مع الجهات والأشخاص من رجال الأعمال والاستفادة من خبراتهم في كافة مجالات الاستثمار.  كما تناول أمين عام أوقاف جامعة الملك سعود الدكتور خالد بن سعد الظافر خلال حديثه في الندوة أبرز مقومات الوقف الناجح، مشيدًا بما تمتلكه المنطقة الجنوبية من عناصر سياحية وبيئية تتيح لأوقاف جامعة الملك خالد آفاقا استثمارية جيدة، لافتًا إلى أن جامعة الملك سعود خلال تجربتها في مجالات الوقف حققت نتائج مميزة في مجالات تأجير أراضيها للمطورين والمستثمرين، كما أكد على أهمية تركيز الجامعات على نقاط قوتها في الشراكة مع القطاع الخاص.  واختتمت الندوة بالرد على أسئلة واستفسارات عدد من الحضور ومن أبرزها سبل تفعيل دور طلاب الجامعات ومجتمعاتها في دعم أوقاف جامعاتهم، إضافة إلى تكريم المشاركين والتقاط الصور التذكارية.
عربية

وكالة الجامعة تنفذ برنامجًا تدريبيًّا متخصصًا على نظام (MAXIMO)

المصدر: جامعة الملك خالد - إدارة الإعلام والاتصال شهد وكيل جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور محمد بن حامد البحيري أمس الثلاثاء انطلاق برنامج تدريبي متخصص على نظام (MAXIMO) في أنظمة الصيانة وإدارة المرافق، وخلال اللقاء أوضح البحيري أن الجامعة حريصة على توفير أحدث البرامج التي من شأنها الرفع من مستوى كفاءة العمل وزيادة الإنتاجية، والعمل على تطبيق أفضل الممارسات لتحسين بيئة العمل تحقيقًا لرؤية المملكة 2030م. من جانبه ذكر مدير إدارة الشؤون الهندسية مدير مشروع نظام (MAXIMO) بالجامعة المهندس مشعل بن جابر آل شريم، أن مكونات النظام تخدم عدة تطبيقات في مجال إدارة العمل وإدارة الأصول وإدارة المشتريات والمخزون وإدارة الخدمات وإدارة العقود، وأوضح أن النظام له فوائد عدة منها أنه يساهم في تحسين كفاءة الاستثمار في أعمال الصيانة من خلال الحد من انقطاع الأعطال الرئيسة وانقطاع الخدمة وزيادة الرقابة والتحكم وتقليل احتمالية التعرض للخطر، كما أن البرنامج يساعد في تحسين الكفاءة التشغيلية من خلال استخدام الموارد بشكل أفضل وزيادة الإنتاجية وتحسين تأمين المواد المطلوبة لأعمال الصيانة، وكذلك تقليل حجم الأنشطة والأعمال الإدارية.
عربية

الجامعة تستضيف اللقاء التنسيقي الـ 12 لممثلي أوقاف الجامعات السعودية

المصدر: جامعة الملك خالد - إدارة الإعلام والاتصال تستضيف جامعة الملك خالد صباح بعد غد الخميس اللقاء التنسيقي الـ 12 للأوقاف الجامعية بالمملكة بحضور عدد من ممثلي الأوقاف في الجامعات السعودية، وذلك بهدف تبادل الخبرات، وتبني بعض المبادرات الوقفية المشتركة، وتذليل بعض الصعوبات والتحديات التي تواجه أوقاف الجامعات، إلى جانب دراسة الأنظمة واللوائح والاستفادة من التجارب العالمية.  ورحب معالي رئيس جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي بممثلي أوقاف الجامعات السعودية آملا أن يحقق اللقاء أهدافه، فيما أوضح أمين عام أوقاف جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور عمر بن سعيد آل مشيط، أن اللقاء سيشهد حضور عدد من أمناء أوقاف الجامعات السعودية، وذلك للمشاركة في برنامج اللقاء، مشيرًا إلى أنه سيعقد على هامش اللقاء ندوة " الأوقاف الجامعية في ظل نظام الجامعات الجديد.. تجربة جامعتي الملك سعود والملك عبدالعزيز" ظهر غد الأربعاء. وقد التقى آل مشيط على هامش اللقاء مساء اليوم الثلاثاء، المدير التنفيذي للوقف العلمي بجامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عصام بن حسين كوثر والوفد المرافق له، وذلك لبحث سبل التعاون بين الجهتين، وتبادل الخبرات العملية والعلمية في مجالات الأوقاف.  يذكر أن أبرز أهداف الندوة التي ستنظمها أوقاف جامعة الملك خالد تتمثل في نشر الثقافة الوقفية في المجتمع، إضافة إلى تبادل الخبرات الوقفية بين الجامعات.
عربية

رئيس الجامعة يكرّم الفائزين بجوائز الدورة السادسة للتميز

المصدر: جامعة الملك خالد - إدارة الإعلام والاتصال كرم معالي رئيس جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، صباح أمس الاثنين، 30 فائزًا وفائزة من منسوبي الجامعة المميزين، وذلك ضمن الدورة السادسة لجوائز التميز التي تشرف عليها وكالة الجامعة للتطوير والجودة، وتم تكريم المتميزين بالتزامن مع احتفال الجامعة باليوم العالمي للجودة 2020.   وقد هنأ معالي رئيس الجامعة الفائزين باختلاف مجالاتهم، مؤكداً على أهمية الجائزة في بث روح التنافس الشريف بين منسوبي وطلاب الجامعة في الجوانب الأكاديمية والإدارية، وفق معايير التطوير والجودة، مؤكدًا حرص الجامعة على تطوير الجائزة وشموليتها خلال السنوات القادمة.   بدوره قدم وكيل الجامعة للأعمال والاقتصاد المعرفي الأستاذ الدكتور عبداللطيف الحديثي كلمة نيابة عن الفائزين شكر خلالها معالي رئيس الجامعة على دعمه واهتمامه بالجائزة ومخرجاتها، مقدمًا شكره للقائمين على الجائزة في وكالة الجامعة للتطوير والجودة وعمادة التطوير الأكاديمي والجودة، مهنئًا الفائزين بما حققوه من تميز في هذا العام.  فيما جاءت الجوائز في 10 مجالات شملت التميز في مجال التعليم لأعضاء هيئة التدريس والطلاب، ومجال البحث العلمي في مساري التخصصات العلمية والنظرية لأعضاء هيئة التدريس والطلاب أيضًا، إضافة إلى التميز في مجال خدمة المجتمع فرع الأفراد، وفرع المسؤولية المجتمعية للكليات والأقسام والإدارات، والتميز في مجال التعلم الإلكتروني، والتميز في مجال الابتكار، والكلية أو الإدارة المميزة، والموظف المميز.  كما بلغ عدد الأفراد الفائزين من أعضاء هيئة التدريس 17 فائزًا، و7 فائزين آخرين من الموظفين، و6 من الطلاب، إضافة إلى 7 جهات شملت كليات وعمادات وإدارات، وللاطلاع على أسماء الفائزين (اضغط هنا).
عربية

رئيس الجامعة يرعى فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للجودة 2020

المصدر: جامعة الملك خالد - إدارة الإعلام والاتصال رعى معالي رئيس جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي صباح اليوم الاثنين، احتفال عمادة التطوير الأكاديمي والجودة باليوم العالمي للجودة 2020، وذلك بحضور مدير المكتب التنفيذي للاستراتيجية الوطنية للجودة الدكتور خالد الزهراني، ورئيس قسم المملكة العربية السعودية بالجمعية السعودية الأمريكية للجودة المهندس أحمد الملحم، في مسرح المدينة الجامعية بأبها.  وفي بداية الاحتفال رحب معالي رئيس جامعة الملك خالد بالمشاركين من المكتب التنفيذي للاستراتيجية الوطنية للجودة والجمعية السعودية الأمريكية للجودة، وجميع حضور الاحتفال من منسوبي ومنسوبات الجامعة، مشيدًا بجهود الجامعة في مجالات التطوير والجودة الأمر الذي أسهم بشكل كبير في تقدمها في التصنيفات الدولية واعتماد العديد من برامجها، مؤكدًا سعي الجامعة إلى تحقيق أعلى معايير الجودة خلال السنوات القادمة، شاكرًا كل من ساهم في تنظيم هذا الاحتفال ومهنئًا الفائزين بجوائز التميز والحاصلين على شهادة كبير المدققين وكذلك الكليات الحاصلة برامجها على الاعتماد الأكاديمي.  كذلك ألقى وكيل الجامعة للتطوير والجودة الدكتور مرزن الشهراني كلمة رحب فيها بحضور الحفل، شاكرًا من خلالها كل من ساهم في تميز الجامعة في مجالات التطوير والجودة، مؤكدًا أن تحقيق معايير الجودة في مختلف جهات الجامعة أسهم في تقدمها لدى العديد من التصنيفات الدولية، مهنئًا بدوره البرامج الأكاديمية الحاصلة على الاعتماد، والفائزين بجوائز الجامعة للتميز، إضافة إلى الحاصلين على شهادة كبير المدققين.  كما شهد الحفل كلمة للفائزين بجوائز التميز قدمها نيابة عنهم وكيل الجامعة للأعمال والاقتصاد المعرفي الأستاذ الدكتور عبداللطيف الحديثي ومحاضرة قدمها مدير المكتب التنفيذي للاستراتيجية الوطنية للجودة الدكتور خالد الزهراني حول موضوع الاستراتيجية الوطنية للجودة، ولمحة عن القسم السعودي في الجمعية الأمريكية للجودة قدمها رئيس القسم المهندس أحمد الملحم، إضافة إلى عرض مرئي تناول أبرز معايير الجودة وآليات تقييمها، وكذلك لمحة عن البرامج الحاصلة على الاعتماد الأكاديمي، وجهات الاعتماد.  فيما بلغ عدد البرامج الحاصلة على الاعتماد من منظمة "ABET" وهيئة تقويم التعليم والتدريب "NCAAA" 9 برامج بكالوريوس في الهندسة الكهربائية والصناعية والمدنية وكذلك الهندسة الميكانيكية، إضافة إلى نظم المعلومات، وعلوم الحاسب الآلي، وهندسة الحاسب الآلي، والطب والجراحة، وإدارة الأعمال، وتم تكريم المميزين في 10 مجالات للتميز في الجامعة شملت التميز في مجال التعليم لأعضاء هيئة التدريس والطلاب، و مجال البحث العلمي في مساري التخصصات العلمية والنظرية لأعضاء هيئة التدريس والطلاب أيضًا، إضافة إلى التميز في مجال خدمة المجتمع فرع الأفراد، وفرع المسؤولية المجتمعية للكليات والأقسام والإدارات، والتميز في مجال التعلم الإلكتروني، والتميز في مجال الابتكار، والكلية المميزة، والموظف المميز. وفي ختام الحفل كرم معالي رئيس الجامعة مجتازي برنامج تأهيل كبير المدققين الداخلي الذين بلغ عددهم 18 متدربًا ومتدربة، والبرامج الحاصلة على الاعتماد، إضافة إلى تكريم 7 جهات، و30 فائزًا من أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب بجوائز الجامعة للتميز.
عربية

دورة تدريبية بعنوان كيفية استخدام السبورة الذكية

بتوجيه ومتابعه من سعادة وكيلة كلية المجتمع بخميس مشيط د.أمل حسين آل مشيط أقامت وحدة الخريجات و التوظيف بالكلية دورة تدريبية بعنوان كيفية استخدام السبورة الذكية وذلك اليوم: الثلاثاء التاريخ: 4/8/ 1442هـ الوقت: 7 مساء المكان: منصة زووم تقديم: ا. رند محمد عبد الحليم و كانت محاور الدورة كالتالي : ١/ تعريف السبورة الذكية و برنامج (Smart Board ) . ٢/ توضيح خطوات تشغيل السبورة الذكية. ٣/ توضيح مميزات و إمكانيات السبورة الذكية التي تميزها عن السبورة التقليدية . ٣/ تعريف برنامج (Note Book) و أدواته و استخدامه في السبورة الذكية. ٤/ توضيح التبويبات الجانبية السبورة الذكية . و في الختام تم تقديم الشكر للحضور ومقدمة الدورة .
عربية