حفل

استقبال وتوديع أعضاء هيئة التدريس بكلية المجتمع في حفلها السنوي ١٤٤٠هـ

اقامتْ كلية المجتمع بخميس مشيط  حفلها السنوي للعام الدراسي 1439/1440 لاستقبال وتوديع لبعض أعضاء هيئة التدريس وكان الاحتفال بقاعة اعضاء هيئة التدريس بلعصان امس الاربعاء 17رمضان 1440 الموافق22/05/2019  حيث حضر الاحتفال ادارة الكلية سعادة العميد: د.احمد بن علي ال مريع، وسعادة وكيليَّ الكلية: د.علي بن عبدالله  مرزوق ، و ./محمد ظافر القحطاني . وكذلك حضره عدد من اعضاء هيئة التدريس بالكلية ومعهم بعض المودعين والمستقبلين وقد تجمع المدعوون في قاعة  الحفل بعد صلاة العصر. ثم تناولوا افطار رمضان بعد صلاة المغرب وبدأ الحفل البهيج بعد تناول الافطار وتولي د.علي مرزوق وكيل الكلية  تقديم فقرات الحفل ،وبدأت فقرات الحفل بكلمة رصينة من سعادة العميد رحب فيها بالزملاء المغادرين من الكلية بعد سنوات حافلة بالانجازات و العلاقات الانسانية الطيبة وتمني لهم النجاح في اي موقع اخر خارج مملكة الخير في بلدانهم او داخل المملكة ، وقال مستشهداً...بقول (هارون الرشيد): (أمطري حيثما شئتي..فقط اتني بخُراجِكِ)...وما أعذب القول..!! ورحب سعادته كذلك بالمنضمين للكلية من أعضاء هيئة التدريس وفي نهاية الكلمة شكر د.علي مرزوق وكيل الكلية ،ومن عاونه  د.احمد الرحومي و د.سعيد الشهراني علي الاشراف و التنظيم لهذا الحفل ثم تحدث د.محمد حمود العمري ممثلاً للزملاء الجُدد بالكلية وشكر العميد ومنظمي الاحتفال والزملاء اعضاء  هيئة التدريس علي بادرتهم الطيبة باقامة حفل الاستقبال لهم وكذلك الوداع لبعض الاخوة الزملاء المغادرين وبعده تحدث  الزميل Neelofar Hussain نيابةً عن المودعين وشكر العميد ومنظمي الحفل والزملاء علي هذا الاحتفال وتحدث بعده الزميل شفيع الرحمن مؤكداً محبته و ولاءه للكلية طوال فترة عمله التي تجاوزت ال10 سنوات حيث تولي الدكتور اسماعيل رشوان ترجمة كلمة سعادة العميد وكل الكلمات التي قيلت بالعربية للزملاء اعضاء هيئة التدريس غير الناطقين بالعربية وفي نهاية الحفل تم تكريم الزملاء القادمين والمغادرين ايضاً للكلية بدروع تذكارية والزملاء هم : اولاً : المغادرون: 1. MR. Riaset Abdul qayoom 2.Mr.Mohammad Shafiur Rahman 3.Mr. Neelofar Hussain Wani 4.Mr. Nageswara Rao Eluri ثانياً : الزملاء القادمون للكلية هم: 1. أ/محمد حمود العمري 2.أ/حسن عبدالله العمري 3.أ/فارس سعد محمد أبوملحة 4.أ/طارق موسي موسي العر وانتهي الحفل بصورة تذكارية بمثل الطريقة التي بدأ بها وقضي الجميع وقتاً ممتعاً و غادروا مكان الحفل وفي اذانهم  ترنُ.. كلمات عميدنا المحبوب (هكذا الحياة..لقاء..وفراق..ثم لقاء).لن ننسي زملاءنا المغادرين ونستقبل بكل الحب زملاءنا المنضمين لركب كلية المجتمع الميمون.  
عربية

الجامعة تنظم حفل استقبالٍ افتراضيًّا لمستجدي العام الجامعي 1442هـ

  المصدر: جامعة الملك خالد - إدارة الإعلام والاتصال برعاية معالي رئيس جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، تنظم وكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الحفل الافتراضي لاستقبال الطلاب والطالبات المستجدين مساء غدٍ الاثنين، والذي سينطلق في تمام الساعة الـ 7 حتى الـ 8:30 مساءً. وأوضح وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الأستاذ الدكتور سعد بن محمد دعجم، أن حفل هذا العام يعد استثنائيًّا، حيث ستقام فعالياته افتراضيًّا عن طريق شبكة الإنترنت، وذلك من خلال برنامج (zoom).  كما رحب ابن دعجم بالطلاب والطالبات المستجدين راجيًا لهم عامًا جامعيًّا حافلًا بالمنجزات والتقدم، لافتًا إلى أنه سيتم خلال حفل الاستقبال السحب على عدد من الجوائز للطلاب والطالبات.  ودعت الجامعة طلابها وطالباتها لحضور فعاليات الحفل (من هنا).
عربية

رئيس الجامعة يرعى حفل استقبال الطلاب والطالبات المستجدين الافتراضي للعام الجامعي 1442هـ

المصدر: جامعة الملك خالد - إدارة الإعلام والاتصال رعى معالي رئيس جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي مساء أمس الاثنين، حفل الاستقبال الافتراضي للطلاب والطالبات المستجدين، الذي نظمته وكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية، بحضور ومشاركة وكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة، وعدد من منسوبي الجامعة.   وافتتح راعي الحفل اللقاء بكلمة ترحيبية رحب فيها بالطلاب والطالبات المستجدين، مشيدًا بجهود الدولة والقائمين على قطاع التعليم وحرصهم على استمرار العملية التعليمية بما تتطلبه المرحلة، مؤكدًا خلال كلمته أيضًا على أن التعليم الإلكتروني في ظل هذه الجائحة أصبح خيارًا استراتيجيًا في المستقبل.  كما أكد السلمي حرص الجامعة ومنسوبيها على تقديم كل العون والدعم للطلاب والطالبات، وذلك لتحقيق النجاح المأمول، متمنيًا لجميع الطلاب والطالبات عامًا جامعيًّا حافلا بالتقدم والنجاح، ومقدمًا شكره لكل الجهات التي نظمت وساهمت في إقامة هذا اللقاء. كذلك هنأ وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الأستاذ الدكتور سعد بن محمد دعجم الطلاب والطالبات المستجدين ببداية العام الجديد، مقدمًا نبذة عن المرحلة الجامعية وما تتطلبه من جد واجتهاد وإبداع وابتكار، مشيرًا خلال كلمته إلى أن الجامعة تقدم العديد من الأدوار المهمة في حياة الطلاب والطالبات أكاديميًّا واجتماعيًّا.  وبين ابن دعجم أن هناك مبادرة يقدمها صندوق الطلاب بعمادة شؤون الطلاب بالتعاون مع الكليات تتمثل في تقديم إعانة على شراء جهاز ذكي أو حاسب آلي لمن يحتاجها من الطلاب والطالبات، للإسهام في مواصلة هذا العام الجامعي بظروفه المعروفة، وذلك من خلال التواصل مع عمداء وعميدات الكليات لمطابقة شروط تقديم العون، راجيًا للجميع التوفيق والسداد.  أيضًا هنأت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الأستاذ الدكتور خلود أبوملحة، والمشرف العام على فرع الجامعة بتهامة الدكتور أحمد بن عاطف الشهري الطلاب والطالبات المستجدين بقبولهم في الجامعة، مرحبين بانضمامهم، ومؤكدين استعداد الجامعة لتقديم كل العون لهم في شتى المجالات.  وتم خلال الحفل تقديم عرض مرئي لمبادرة "آمن" التي دشنها معالي رئيس الجامعة مؤخرًا، والذي تناول عددًا من النصائح والإجراءات الوقائية للتصدي لجائحة كورونا، إضافة إلى عرض مرئي آخر تم من خلاله تقديم نبذة تعريفية عن الجامعة ومرافقها وكذلك الخدمات الطلابية والمجتمعية التي تقوم عليها.  وتضمن الحفل أيضًا تقديم عدد من عمداء العمادات المساندة ومديري الإدارات ذات العلاقة بالطلاب والطالبات نبذة تعريفية عن جهاتهم والخدمات التي يمكن للطلاب والطالبات الاستفادة منها، وكذلك الإجابة على أسئلة واستفسارات الطلاب والطالبات المستجدين.  وفي ختام الحفل تم السحب على عدد من الجوائز التي تمثلت في باقات اشتراكات لدورات عبر منصة kkux للحضور من الطلاب والطالبات.
عربية

حفل لقاء الطلاب المستجدين بكلية المجتمع بخميس مشيط

تحت اشراف عميد كلية المجتمع بخميس مشيط د. احمد بن علي آل مريع اقيم حفل اللقاء بالطلاب المستجدين في مسرح الكلية اليوم: الاربعاء التاريخ: 14 / 1/ 1442هـ تم الالتزام بالاجراءات الاحترازية خلال اللقاء و تقسيم كراسي المسرح بشكل متباعد بين كل طالب وآخر وافتتح اللقاء بعرض كلمة ترحيب معالي رئيس الجامعة أ.د. فالح السلمي للطلاب والطالبات المقبولين بالجامعة لهذا العام تلاه كلمة ترحيب سعادة عميد الكلية  ثم شرح عام عن أقسام الكلية والوحدات، تلى ذلك كلمة 1- رئيس وحدة التعلم الإلكتروني د. محمد الشعيبي 2- كلمة رئيس وحدتي التوجية والارشاد والخدمات الاكاديمية د. علي محمد هاشم 3- كلمة مسجل الكلية د. محمد العدوي وفي الختام تم عرض بعض الإجراءات الوقائية التي يجب اتباعها للوقاية من فايروس كرونا.
عربية

الاحتفال بمهرجان الجنادرية الوطني للتراث والثقافة بعنوان ماضينا كنز حاضرنا ورمز اصالتنا

أقام نادي نمارق بكلية المجتمع بخميس مشيط "شطر الطالبات" بالتعاون مع وكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات الاحتفال بمهرجان الجنادرية الوطني للتراث والثقافة بعنوان ماضينا كنز حاضرنا ورمز اصالتنا. وذلك اليوم: الاثنين  التاريخ:  ٧-٧-١٤٤١هـ الساعة: ١١ الى ١:٣٠ المكان: ساحة الكلية ابتدأ الاحتفال بمرور سعادة مساعدة العميد د أمل حسين آل مشيط ووكيلة الكلية الأستاذة روابي الشهري ومشرفات الأقسام وعضوات وإداريات وطالبات الكلية على العديد من الاركان المتمثلة في الركن السعودي، والمصري، والسوداني، والباكستاني، وركن خاص بوحدة التطوير والجودة، وبوحدة الموهبة والإبداع، والقياس والتقويم، وبالمكتبة، وركن خاص بمشاركات الطالبات يتمثل بركن الحجاز ونجد والمنطقة الشرقية من اعداد طالبات النشاط بالكلية. حيث تمثل جميع الأركان تبادل الثقافات والشعوب مما يعكس الحب والوئام. كما شارك جميع موظفات الكلية بركن خاص استقبلن فيه جميع الضيوف يمثل الحضارة السعودية والأكل الشعبي. حيث تشرفنا بحضور ا. خيرية متعب مديرة إدارة مركز دراسة الطالبات بالمحالة وعدد من الموظفات المصاحبات معها. وتضمنت الفعالية العديد من الفقرات المتنوعة وتمثلت في الاتي: - ‏ابتدأت الفعالية بالسلام الملكي تلاها تلاوة عطره من الذكر الحكيم.- كلمة ترحيبية للضيوف الكرام ومن ثم كلمة عن بلد الحرمين- شعر وطني للطالبة مضاوي- أنشودة وطنية للطالبة نجود- كما تضمنت الفعالية عرض لمختلف الأزياء العسيرية تقديم طالبات كلية الاقتصاد قسم تصميم الازياء تحت اشراف منسقة الازياء د/رندا منير الخرباوى- مشهد تمثيلي لعروس الماضي بهدف التعريف بالموروث الشعبي بواسطة تمثيل الأدوار والاعتماد على المحسوس، وإعطاء صورة حية عن الماضي بكل معانيه الثقافية والفنية.- فقره خاصة من مركز الأشخاص لذوي الاعاقة لأطفال الصم والبكم ولغة الإشارة للطالبة رهف العسيري وتولين وايلاف تحت إشراف إدارة مركز الأشخاص ذوي الإعاقة الدكتورة سيرين والمترجمتين: المترجمة ريم عسيري والمترجمة منال الحسين للتعريف بلغة الإشارة والتشجيع على تعلمها.  
عربية

حفل استقبال وتعريف بالمكتبة العامة بالكلية لطالبات ذوي الإعاقة (ذوي الهمم)

اقامت وحدة المكتبات بكلية المجتمع بخميس مشيط (شطر الطالبات) حفل استقبال وتعريف بالمكتبة العامة لطالبات ذوي الإعاقة ذوي الهمم، من فئة (الصم والبكم) وذلك اليوم: الاحد التاريخ: ٢٩/ ٦ /١٤٤١ هـ الساعة: ٩ المكان: المكتبة العامة بالكلية حضر الحفل مساعدة عميد الكلية د/امل آل مشيط ووكيلة الكلية أ/روابي الشهري وعدد من اعضاء هيئة التدريس والموظفات وبحضور بعض طالبات ذوي الإعاقة وعددهن ٢٧. حيث بدأت د. أمل بالترحيب بالطالبات وبالحضور وشكرت أمينة المكتبة أ.هندية عسيري على هذه المبادرة الرائعة في استقبال طالبات ذوي الإعاقة، وقامت أمينة المكتبة بدورها بالترحيب بالطالبات وتعريفهن بأقسام المكتبة وشرح ما يحتويه كل قسم كما تم توضيح الكتب التي تخص مناهجهم الدراسية وباقي الكتب العلمية والثقافية وذلك بمساعدة مدربة الإشارة. كما تحدثت أ. هندية عن المكتبة المركزية بقريقر مع توضيح مواعيد الدوام وما تقدمة المكتبة. وختاماً تم الرد على استفسارات جميع الطالبات، كما تم توزيع المطويات وتقديم الضيافة لهن.    
عربية

حفل الطلاب المستجدين بكلية المجتمع بالمحالة

تحت رعاية سعادة عميد كلية المجتمع د. احمد ال مريع نظمت وحدة النشاط الطلابي بكلية المجتمع بخميس مشيط حفل استقبال للطلاب الجدد وذلك اليوم: الثلاثاء التاريخ: 11/ 1 / 1441هـ الساعة: 9 الى 11 حيث شمل برنامج الاحتفال الفقرات التالية: 1) القرآن الكريم. 2) كلمة سعادة د. احمد ال مريع. 3) كلمة سعادة د. محمد الشعيبي. 4) كلمة سعدة د. محمد العدوي. 5) كلمة سعدة د. محمد العدوي. أهداف البرنامج: 1) تعريف الطلبة بالكلية. 2) استذكار مراحل النهوض بالكلية وانجازاتها. 3) تعريف الطلبة بوحدات الكلية وتوضيح اهمية كل منها ومدى ارتباط الطالب بكل منها.4) تعريف الطلاب ببوابة الجامعة الالكترونية وكيفية الولوج لها واستخداماتها. 5) توجيه الطلاب أكاديميا بما يلزمهم وإفادتهم بذلك (كضرورة التأكد من الجدول الدراسي ومعرفة نسب الغياب المسموحة). 6) مناقشة الطلاب في بعض حقوقهم وواجباتهم. 7) الإجابة على استفسارات الطلاب هذا وقد رحب سعادته بالطلبة المستجدين وحثهم على بذل الجهد في طلب العلم منذ الساعة الأولى وقدم لهم بعض النصائح عن الحياة الجامعية كما ورحب بأعضاء هيئة التدريس الجدد. وحضر الاحتفال رؤساء الاقسام وأعضاء الهيئة التدريسية. وفي نهاية الحفل تم تقديم بعض الوجبات والحلويات وأخذت مجموعة من الصور الجماعية.
عربية

حفل ختام الانشطة الطلابية للعام الدراسي 1439/1440هـ

ضمن حفل ختام الانشطة الطلابية للعام الدراسي 1439/1440هـ و الذي اقيم برعاية كريمة من معالي مدير الجامعة الاستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي , تم تكريم  رائد النشاط في كلية المجتمع د. محمد عبد الكريم العدوي بدرع الرائد المتميز لهذا العام . حيث تم تسليم الدرع له من قبل معالي المدير بحضور ممثلين عن كل الكليات .و يأتي هذا التكريم ثمرة لجهود الأنشطة التي تم تنفيذها بالكلية بتوجيه مباشر من قبل سعادة عميد الكلية الدكتور أحمد بن علي آل مريع و إشراف  على الانشطة من قبل سعادة وكيل الكلية الدكتور علي مرزوق . الجدير بالذكر ان الدكتور العدوي يحصد هذا الدرع للسنة الثانية على التوالي. مبارك للكلية هذا الفوز و إلى مزيد من المراكز الأولى على مستوى الجامعة و الله الموفق.
عربية

حفل استقبال الطلاب الجدد

اقيم  حفل استقبال الطلاب المستجدين بكلية المجتمع بنين بالمحالة. .اليوم الاثنين 7/1/1440  بمسرح الكلية وقد حضره سعادة العميد  وسعادة الوكيلين واعضاء هيئة التدريس..وجمع من الطلاب المستجدين... وتحدث ف الحفل سعادة العميد ورائد النشاط د/وليد الشهراني..ود/علي هاشم مشرف وحدة التوجيه والارشاد ورحب سعادة العميد بالطلاب المستجدين...ناصحا و موجها ومتمنيا لهم دراسة جامعية موفقة وكذلك تحدث رائد النشاط الطلابي الجديد د/وليد الشهري والذي اشرف على فعالية الاحتفال تنظيما واعدادا وتحدث د/علي هاشم مرحبا  بالطلاب..وشارحا لهم اهداف ومهام...وحدة التوجيه والارشاد...ودور عمادة شؤون الطلاب ومركز التوجيه والارشاد بالعمادة ف الاهتمام بطلاب الجامعة وارشادهم  وقائيا وعلاجيافي النواحي الاكاديمية والنفسية والصحية..والاجتماعية...والاقتصادية.. وانتهي الاحتفال بتقديم بعض الانشطة 
عربية

حفل ختام الأنشطة الطلابية

اختتم النادي الطلابي  بكلية المجتمع بالخميس  أنشطته اليوم بحفل تكريم طلاب اﻷنشطة و المتعاونين مع النشاط . حيث بدأ الحفل بتلاوة عطرة من القرآن الكريم تلاها كلمة راعي الحفل ألقاها الدكتور علي بن عبد الله مرزوق  نيابة عن سعادة العميد  ثم بدأ عرض مرئي ﻷهم أنشطة هذا الفصل..  تلا ذلك مسابقات و جوائز حيث تم التكريم بهدايا قيمة. تلاها فقرة من الفلكلور الشعبي عبر الطلاب فيها عن فرحتهم بهذا الحفل.و في الختام تم دعوة الجميع للبوفيه المفتوح  على أمل اللقاء بأنشطة متميزة و متألقة في المستقبل.
عربية