عمادة القبول والتسجيل

الجامعة تعلن مواعيد بث الجداول والعمليات الإلكترونية المرتبطة بها

المصدر: جامعة الملك خالد - إدارة الإعلام والاتصال أعلنت جامعة الملك خالد ممثلة في عمادة القبول والتسجيل مواعيد إعلان بث الجداول الدراسية والعمليات الإلكترونية المرتبطة بها للفصل الأول 1443. وأوضح عميد عمادة القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور عبد المحسن بن عيد القرني أن بث الجداول سيكون الأحد 22 أغسطس، فيما ستبدأ بتاريخ 23 أغسطس عمليات الحذف والإضافة والزائر الداخلي لمدة 6 أيام، وتبدأ عمليات الحذف والإضافة من خلال خدمة تواصل يوم 29 أغسطس ولمدة يومين. وأضاف القرني أن إعادة القيد بدأت بتاريخ 26 يوليو وحتى 29 أغسطس فيما بدأت خدمة التأجيل في 29 يوليو وتستمر حتى 29 أغسطس. وحول الزائر الخارجي من الجامعة إلى الجامعات الأخرى أوضحت العمادة أنه بدأ استقبال الطلبات بتاريخ 29 يوليو ويستمر حتى 2 سبتمبر فيما سيكون موعد الزائر الخارجي من الجامعات الأخرى إلى الجامعة من 22 أغسطس حتى 2 سبتمبر المقبل، ودعت العمادة للاطلاع على كامل التفاصيل (من هنا). يذكر أن جميع الإجراءات المتعلقة بالجداول الدراسية تتم بشكل إلكتروني كامل، كما تتيح العمادة بالتعاون مع الكليات المعالجة في الحالات التي تتطلب ذلك من خلال مسجلي الكليات بعد تلقيهم طلبات إلكترونية من الطلاب على خدمة "تواصل".
عربية

الجامعة تعلن مواعيد بث الجداول وعمليات المعالجة الإلكترونية

المصدر: جامعة الملك خالد - إدارة الإعلام والاتصال أعلنت جامعة الملك خالد ممثلة في عمادة القبول والتسجيل مواعيد بث الجداول وفتح البوابة الإلكترونية (أكاديميا) على موقع الجامعة، للحذف والإضافة والزائر الداخلي والخارجي، للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي القادم 1443. وأوضح عميد القبول والتسجيل الدكتور عبدالمحسن القرني أن العمادة ستبدأ في بث الجداول بالتعاون مع الكليات اعتبارًا من الـ 7 من شهر محرم القادم، لافتًا إلى إتاحة خدمة الحذف والإضافة خلال الفترة 9 – 14 من الشهر نفسه، مشيرًا إلى أن استقبال طلبات الزائر من الجامعات السعودية إلى جامعة الملك خالد سيتاح خلال الفترة (14 – 25) محرم، مؤكدًا إتاحة العمادة لخدمة الزائر الداخلي من الـ 9 محرم وستستمر حتى الـ 14من شهر محرم.  كما أكد إتاحة العمادة لخدمتي التأجيل وإعادة القيد إلكترونيًا من الـ 16 من شهر ذي الحجة إلى الـ 21 من محرم القادم، إضافة إلى إمكانية تعديل الجداول عن طريق خدمة تواصل دون الرجوع لمسجل الكلية خلال الفترة (14 – 15) من محرم القادم.   وأضاف القرني أن خدمات التعديل والزائر ونحوها متاحة آليًّا، ولا تحتاج إلى إحضار وثائق أو مستندات أو مراجعة مقر عمادة القبول والتسجيل، موجهًا الطلاب والطالبات الراغبين في الزائر، بتقديم طلباتهم عن طريق موقع الجامعة الإلكتروني خلال فترة التحويل المعلنة، ومتابعة الطلب من خلال الموقع.   الجدير بالذكر أن عمليات قبول طلبات الزائر الداخلي والخارجي ستتوقف على العدد المتاح في كل قسم، ولمزيد من المعلومات حول آليات التعديل ومعالجة الجداول (اضغط هنا).
عربية

الجامعة تنفذ أكثر من 14 ألف عملية لدعم وخدمة المتقدمين لقبول العام الجامعي 1443

المصدر: جامعة الملك خالد - إدارة الإعلام والاتصال أعلنت جامعة الملك خالد ممثلة في عمادة القبول والتسجيل استمرار خدمتي تغيير القبول والقبول الفوري، موضحة أنها قدمت 14623 عملية لخدمة المستفيدين من خدمات عمادة القبول والتسجيل لقبول العام الجامعي 1443. وتفصيلا، أوضح عميد عمادة القبول والتسجيل بالجامعة، الدكتور عبدالمحسن القرني، أن العمادة نفذت خدمات متعددة للمستفيدين، حيث تم تقديم الدعم الفني من خلال 3784 مكالمة، و3885 استفسارًا، كما تم تقديم 1735 إثبات سكن، بالإضافة إلى 1059 تثبيت مراجعة، وتوفير الدعم من خلال 1733 بريدًا إلكترونيًّا، و367 معاملة "إنجاز". كما لفت القرني إلى استمرار خدمتي تغيير القبول والقبول الفوري إلكترونيًّا من خلال "أكاديميا" حتى 18 ذي الحجة الجاري، مشيرًا إلى أنه تم منذ بداية إتاحة الخدمة الاثنين الماضي 2 ذي الحجة تنفيذ 1684 عملية تغيير قبول فيما تم خلال الفترة نفسها تنفيذ 376 عملية قبول فوري. يذكر أن العمادة أعدت دليلا للقبول الشامل والعمليات الأكاديمية الإلكترونية المرتبطة به، يمكن الاطلاع عليه (من هنا).
عربية

الجامعة تتيح للمتقدمين خدمتي "تغيير القبول" و"القبول الفوري"

المصدر: جامعة الملك خالد – إدارة الإعلام والاتصال أعلنت جامعة الملك خالد ممثلة في عمادة القبول والتسجيل إتاحتها خدمتي "تغيير القبول - القبول الفوري" للطلاب والطالبات المتقدمين للعام الجامعي القادم 1443، وذلك خلال الفترة 2 – 18 /12/1442 عبر بوابتها الإلكترونية "أكاديميا".  وأوضح عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور عبدالمحسن القرني أنه يمكن المتقدمين الحاصلين على رقم جامعي تغيير القبول من تخصص إلى آخر في حال توافر مقاعد شاغرة إضافة إلى استيفاء شروط القبول.  كما تتيح العمادة فرصة القبول الفوري لمن أدخل طلب قبول سابقًا من خلال البوابة الإلكترونية "أكاديميا"، وذلك للحصول على مقعد جامعي وفق المقاعد الشاغرة ومعدل المتقدم أو المتقدمة.  يذكر أن عمادة القبول والتسجيل أعدت دليلا شاملا للقبول يمكن الاطلاع عليه (من هنا).
عربية

الجامعة تعلن ترشيح أكثر من 12 ألف طالب وطالبة لقبول عام 1443 في البكالوريوس والدبلوم

المصدر: جامعة الملك خالد – إدارة الإعلام والاتصال أعلنت جامعة الملك خالد ممثلة في عمادة القبول والتسجيل نتائج ترشيح القبول للعام الجامعي 1443 من الطلاب والطالبات المتقدمين على مختلف التخصصات بكليات الجامعة، من خلال إرسال رسائل نصية للمرشحين، وذلك بعد إجراء الفرز الآلي وفق معيار القبول وعدد المقاعد وترتيب الرغبات.  وأوضح عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور عبدالمحسن القرني أنه بلغ عدد المرشحين أكثر من 12 ألف طالب وطالبة، ويمكن المرشح الدخول على طلب القبول من خدمات القبول ونتائج الترشيح للاطلاع على التخصص الذي تم ترشيحه عليه،  واختيار الموافقة على ذلك التخصص خلال 48 ساعة والتي تنتهي بنهاية يوم الأحد الموافق 1 من ذي الحجة، علما أنه في حالة الرفض أو تجاهل الدخول على الطلب والموافقة يسقط حق الطالب في المقعد المرشح عليه، وسيتم صرف الأرقام الجامعية يومي الأحد والاثنين 1-2 ذي الحجة. وأكد القرني أن جميع عمليات القبول والفرز والترشيح تمت بشكل آلي دون أي تدخل بشري وأنه لا يوجد أي تعاملات يدوية في مرحلة القبول، وستستمر العمادة في توفير الدعم من خلال مركز الاتصال الموحد 0172418000 وأيضًا خدمة استفسارات القبول، وحرصًا من العمادة على رفع مستوى الشفافية فإنه يمكن الاطلاع على نسب القبول لكل تخصص (من هنا). هذا وستتاح خدمات تغيير القبول (لمن صدر له رقم جامعي) وخدمة القبول الفوري (لمن أدخل مسبقا طلب قبول) اعتبارًا من يوم الاثنين 2-12-1442 حتى يوم الأربعاء 18-12-1442، وتتيح خدمة تغيير القبول لمن صرف لهم رقم جامعي تغيير قبولهم من تخصص إلى آخر وفق شروط القبول، وفي حال توافر مقاعد شاغرة بسبب عمليات الانسحاب. وللاطلاع على كيفية الاستفادة من خدمة تغيير القبول والقبول الفوري يمكن الاطلاع على الدليل الشامل للقبول (من هنا). وأشار القرني إلى أنه بناء على توجيه معالي رئيس الجامعة سيتم تزويد الطلاب المقبولين بالجامعة بجميع الإجراءات الخاصة بالأنظمة الأكاديمية بالجامعة خلال الأيام القادمة من خلال وسائل التواصل المتاحة مثل رسائل الجوال وأيضا حساب الجامعة وعمادة القبول والتسجيل على تويتر وشبكات التواصل.
عربية

استقبال أكثر من 21 ألف طلب قبول بالجامعة وتقديم الدعم الفني لأكثر من 6 آلاف مستفيد

المصدر: جامعة الملك خالد – إدارة الإعلام والاتصال أعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد أن مساء اليوم الخميس الموافق 28 ذي القعدة هو موعد إغلاق بوابة القبول لطلبات القبول في مرحلتي البكالوريوس والدبلوم للعام الجامعي ١٤٤٣.   وأوضح عميد القبول والتسجيل بالجامعة، الدكتور عبدالمحسن القرني أنه تم استقبال أكثر من 21 ألف طلب قبول وسيستمر استقبال الطلبات حتى الساعة 11:59 من مساء اليوم الخميس، كما تم توفير الدعم اللازم للمتقدمين خلال فترة استقبال الطلبات، حيث تم الرد على أكثر من 6 آلاف طلب استفسار ما بين اتصال هاتفي وعن طريق خدمة الاستفسارات الكتابية. وأضاف "حرصًا من العمادة على تحسين خدماتها عملت العمادة على استطلاع رأي المتقدمين بشكل إلكتروني حيث بلغت نسبة تقييم سهولة تقديم طلبات القبول 92% في حين تجاوز تقييم خدمات القبول الإلكتروني بشكل عام نسبة 84%.   وأكد القرني أن جميع عمليات الفرز والترشيح آلية بالكامل دون تدخل بشري، وسيتم إعلان نتائج الترشيح للمتقدمين يوم السبت الموافق 30 ذي القعدة.
عربية

رئيس الجامعة يدشن عشر خدمات إلكترونية جديدة تقدمها عمادة القبول

المصدر: جامعة الملك خالد - إدارة الإعلام والاتصال دشن معالي رئيس جامعة الملك خالد، الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، مؤخرًا، حزمة من الخدمات الإلكترونية الجديدة التي هيأتها عمادة القبول والتسجيل للطلاب والطالبات، بهدف تسهيل إجراءاتهم الأكاديمية وتجويدها.  وأبان وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الأستاذ الدكتور سعد بن محمد بن دعجم الذي حضر تدشين الخدمات الإلكترونية الجديدة أن الوكالة حريصة تمام الحرص على تفعيل جميع الخدمات الإلكترونية بما يضمن جودة الأداء وسرعته، مشيرًا إلى الجهود التي تقوم بها الإدارة العامة لتقنية المعلومات لخدمة الجامعة ككل في هذا الاتجاه وما حققته العديد من الجهات في الجامعة بما فيها عمادة القبول والتسجيل في أتمتة خدماتها. إلى ذلك أكد عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور عبدالمحسن بن عيد القرني خلال لقاء التدشين حرص العمادة على تقديم خدماتها للمستفيدين بأحدث الوسائل والسبل التي تضمن حقوقهم وتسهل إجراءاتهم بما يتماشى مع تطور وتقدم الجامعة في الجوانب التقنية.  فيما بلغ عدد الخدمات الإلكترونية الجديدة عشر خدمات مفعلة يمكن للطلاب والطالبات الاستفادة منها من خلال بوابة "أكاديميا"، حيث شملت أبرزها طلبات الحركات الأكاديمية (الاعتذار عن فصل بأثر رجعي، طلب الفرص الاستثنائية، إعادة القيد، إثبات السكن للقبول، الاعتذار عن مقرر بعد انتهاء الفترة)، بالإضافة إلى البطاقة الرقمية، ومتابعة الطلبات، والنطاقات الطلابية.  وتشكل خدمة البطاقة الرقمية إحدى أهم الخدمات الإلكترونية التي تم تدشينها، حيث سيتم من خلالها التعرف على هوية الطالب أو الطالبة دون الحاجة إلى حمل البطاقة الجامعية التقليدية، وذلك من خلال مسح "الباركود" لتظهر بيانات هوية حاملها إضافة إلى احتوائها على معلومات إضافية مثل الجدول الدراسي، ومواعيد المحاضرات، وكذلك مواقع إقامة المحاضرات، كذلك تعمل العمادة خلال الفترة الحالية على ربط حالة الطلاب والطالبات المتعلقة بحصولهم على اللقاح ضد فايروس كورونا من عدمه. 
عربية

عمادة القبول بالجامعة تطلق منظومة خدمات إلكترونية مع مطلع العام الجامعي

المصدر: جامعة الملك خالد - إدارة الإعلام والاتصال استكملت جامعة الملك خالد ممثلة في عمادة القبول والتسجيل بث الجداول الدراسية للطلبة والطالبات وذلك بالتنسيق مع كليات الجامعة، بعد تثبيت قبول أكثر من 12 ألف طالب وطالبة في درجتي الدبلوم والبكالوريوس لهذا العام إضافة إلى طلاب وطالبات الدفعات السابقة بالجامعة.  وأوضح عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور عبدالمحسن القرني أن العمادة حرصت على نشر الوعي بين طلابها المستجدين من خلال تعريفهم بالمرحلة الجامعية وتوفير كل الأدلة التي تسهم في تعريفهم بحقوقهم وواجباتهم الأكاديمية وغير الأكاديمية وتوفير الخدمات الإلكترونية وطريقة استخدامها والتفاعل معها وعقد لقاءات مفتوحة لهم للإجابة على تساؤلاتهم.   وأكد القرني أن دور العمادة لا يقتصر على القبول والتسجيل فقط، بل هناك برامج كثيرة أعدت من أجل الطالب المستجد خصوصًا والطلاب عامة طيلة فترة دراستهم منذ قبولهم إلى حين تخرجهم، وأوضح القرني أن من هذه البرامج برنامج "الملتقى الإلكتروني" لجميع طلاب وطالبات الجامعة بما في ذلك المستجدون والذي يهدف إلى توعية الطلاب بأنظمة الجامعة، إضافة إلى برنامج "الإرشاد الأكاديمي" الذي أطلقته العمادة مؤخرًا، والذي يهتم بالطلاب والطالبات وتوضيح مستوياتهم الدراسية من خلال النطاقات الأكاديمية وتسهيل تواصلهم مع مرشديهم الأكاديميين من بداية التحاقهم بالجامعة إلى حين تخرجهم، ومساعدة الطلاب على بحث أسباب الإخفاق ومعالجتها، إضافة إلى خدمة الآيبان التي دشنتها العمادة مؤخرًا، وهي خدمة متكاملة لبث المكافآت في الحسابات الشخصية لطلاب وطالبات مرحلة البكالوريوس وعمل المعالجات الخاصة بها بشكل إلكتروني دون الحاجة لمراجعة العمادة.
عربية

عمادة القبول والتسجيل بالجامعة تعلن مواعيد معالجة الجداول والحركات الأكاديمية

المصدر: جامعة الملك خالد - إدارة الإعلام والاتصال أعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد مواعيد وآليات معالجة الجداول الدراسية (الحذف والإضافة والزائر) المتوافقة مع الخطة المعتمدة من وزارة التعليم والجامعة للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1442هـ لجميع طلابها وطالباتها والزائرين، وذلك عن طريق البوابة الإلكترونية للجامعة من خلال الدخول على أكاديميا وخدمة تواصل مع الكليات.   وأكد عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور عبد المحسن القرني على ضرورة التزام الطلاب والطالبات بالمواعيد المعلنة والاستفادة من الخدمات الإلكترونية المتاحة على أكاديميا، مشيرًا إلى أن العمادة استحدثت خدمة "طلب حذف وإضافة مقرر" للحذف والإضافة لهذا الفصل، وذلك لمعالجة الحالات الخاصة من الطلبة مثل الخريجين والمتعثرين أو من لم يكتمل نصابه في الجدول الدراسي.  فيما سيبدأ بث الجداول الدراسية للطلاب والطالبات يوم الخميس الموافق لـ 1 محرم، حيث سيكون الحذف والإضافة عن طريق البوابة الإلكترونية (خدمة الحذف والإضافة) ويشمل الزائر بين المقرات (الزائر الداخلي) وسيكون متاحًا من يوم الخميس ذاته حتى الـ 5 من شهر محرم، كما سيتاح الحذف والإضافة للخريجين من خلال أكاديميا يومي 1-2 محرم، وسيكون الحذف والإضافة لدفعة 38 وما قبل من خلال أكاديميا خلال الفترة 2 – 3 من شهر محرم أيضًا، وسيتاح الحذف والإضافة لجميع الطلبة من خلال أكاديميا في الفترة من 3 محرم حتى الـ 5 من الشهر نفسه، كذلك تتاح خدمة الحذف والإضافة عن طريق خدمة تواصل خلال الفترة 5 - 7 محرم.   كما أتاحت العمادة للزائر الخارجي (من جامعة الملك خالد إلى جامعة أخرى) الفترة من20 ذي الحجة وحتى 10 محرم للتسجيل، وكذلك أتاحت التسجيل للزائر الخارجي (من جامعة أخرى إلى جامعة الملك خالد) في الفترة 20 ذي الحجة إلى 15 محرم، كما أتاحت العمادة أيضًا خدمتي التأجيل وإعادة القيد من 20 ذي الحجة حتى الـ 17 من شهر محرم.
عربية

عمادة القبول والتسجيل بالجامعة تطلق مبادرة إيصال وثائق الخريجين إلى المنازل

المصدر: جامعة الملك خالد - إدارة الإعلام والاتصال   وقعت جامعة الملك خالد ممثلة في عمادة القبول والتسجيل اتفاقية تعاون مع البريد السعودي؛ بحيث يتولى البريد استلام وثائق الخريجين والسجلات الأكاديمية الخاصة بالطلاب والطالبات من عمادة القبول والتسجيل وتسليمها إلى العنوان الوطني الخاص بهم. وأوضح عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور عبدالمحسن بن عيد القرني أن هذه الاتفاقية تأتي انطلاقًا من حرص الجامعة على المساهمة في التقيد بتعليمات وزارة الصحة للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) وستتكفل الجامعة بدفع رسوم الإرساليات للمستفيدين من الخدمة التي ستتم بواسطة البريد الممتاز. وأضاف القرني أن العمادة أعدّت النظام الأكاديمي للتعامل مع العنوان الوطني وأن البريد السعودي سيعمل على تسليم الوثائق الجامعية والسجلات الأكاديمية للخريجين دون الحاجة لمراجعة عمادة القبول والتسجيل، مشيرًا إلى أنه سيتم خلال هذا الفصل إرسال ما يقارب 9000 إرسالية للمستفيدين. وحث القرني جميع الطلاب والطالبات على سرعة إنشاء عنوان وطني من خلال موقع البريد السعودي الإلكتروني وإضافته للسجلات الأكاديمية من خلال البوابة الإلكترونية "أكاديميا"، و ذلك تلافيًا لحدوث أي تأخر في تسليم الوثائق.
عربية