كلية المجتمع بخميس مشيط

مشاركات وحدات الكلية المختلفة في حملة كلنا مسؤول الخاصة بفايرس كورنا

بتوجيه من سعادة مساعدة عميد كلية المجتمع بخميس مشيط (شطر الطالبات) د.امل ال مشيط قامت وحدات الكلية المختلفة بالمشاركة بتصاميم وفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي التابعة للكلية وذلك ضمن حملة كلنا مسؤول الخاصة بفايرس كورنا حيث شاركت د.امل ال مشيط بتصاميم شكر لقيادتنا الرشيدة لما تبذله من جهود جبارة واخرى تترجم اعتزازنا بوطننا وفخرنا به وشاركت وحدة النشاط الطلابي (نادي نمارق) بفيديو تعريف بمرض كورونا وشاركت وحدة التوجيه والارشاد بتصاميم عن دعم ذوي الاحتياجات الخاصة وعن مساعدة كبار السن وارشادات نفسية. اما وحدة الجودة والتطوير شاركت بتصاميم عن طرق الوقاية من المرض، وايضا شاركت وحدة الموهبة والابداع بتصاميم عن اعرض الاصابة بالمرض بالإضافة الى توجيه تحيه للقطاعات الحكومية التي تسهر على راحتنا في هذه الظروف وشاركت وحدة البحث العلمي بفيديو عن كيفية الاستفادة من الوقت اثناء الحضر اما وحدة القياس والتقويم قامت بتصاميم عن الاجراءات التي يجب الالتزام بها للوقاية من المرض وشاركت وحدة الخريجات بتصاميم عن الاهتمام بالصحة بالإضافة لمشاركة السفيرة الإلكترونية للكلية بتصاميم للحث على البقاء في المنزل  
عربية

د.أحمد بن علي آل مريع: ليكون شعار الوطن #كلنا_مسؤول

عميد كلية المجتمع بخميس مشيط د.أحمد بن علي آل مريع: انتظمت الأفئدة والعقول والممارسات في ضمير واحد مع المؤسسات الصحية والأمنية ليكون شعار الوطن #كلنا_مسؤول  
عربية

تعليق حضور الطلاب والطالبات للجامعة وتأجيل الفعاليات وتفعيل التعلم الإلكتروني الكامل

تعليق حضور الطلاب والطالبات للجامعة وتأجيل الفعاليات وتفعيل التعلم الإلكتروني الكامل أعلنت جامعة الملك خالد أنه بناءً على قرار وزارة التعليم تم تعليق حضور الطلاب والطالبات إلى الجامعة، والتحول إلى التعلم الإلكتروني الكامل في نفس مواعيد المحاضرات الاعتيادية، في حين يستمر حضور المنسوبين والمنسوبات من أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم والإداريين إلى الجامعة لأداء مهامهم ودعم العملية التعليمية من خلال الفصول الافتراضية، كما أعلنت الجامعة تأجيل حفل التخرج للطلاب والطالبات وجميع الأنشطة والفعاليات إلى إشعار آخر، وطلبت الجامعة من الجميع التقيد بوسائل السلامة. للاطلاع على خطة التحول للتعلم الإلكتروني الكامل (اضغط هنا)     
عربية

برنامج: تنمية وتطوير المواهب

أقام نادي نمارق بكلية المجتمع بخميس مشيط (شطر الطالبات) بالتعاون مع وكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات برنامج بعنوان: تنمية وتطوير المواهب لدى الطالبات بمشاركة وحدة الارشاد والتوجيه ووحدة الموهبة والابداع اليوم: الخميس التاريخ:١٠/٧/ ١٤٤١هـ الوقت: ١٠ الى ١٢ المكان: ورشة العمل تضمن البرنامج العديد من الأشظة المتنوعة وتمثلت في الاتي: ‏معرض متنوع شمل كل الاعمال الفنية رسم وتصوير وتصميم لطالبات وحدة الموهبة والابداع وطالبات النشاط إضافة الى عرض بعض اللوحات الفنية من تصميم الطالبات ذوي الاحتياجات الخاصة. دوره تدريبية بعنوان الاستشفاء الذاتي من إعداد وحدة الارشاد والتوجيه قدمتها الدكتورة سهاد عثمان هدفت الدورة الى توفير التعلم المبدع المبنى على مهارات التفكير الإيجابي وحل المشكلات المحفز على الابتكار والاختراع. كما هدفت الى استشعار مصادر القوة لدى كل طالبه وتحدى الصعاب واستثمارها في تنمية مواهبهم للإسهام في انتاج المعرفة والتفاعل الإيجابي معها. مسابقة ثقافية وفنية انتهت بفوز عدد ٤ طالبات مبدعات. بدا البرنامج بتلاوة عطره من الذكر الحكيم ويليها مباشره تقديم الدورة التدريبية. الدورة لاقت قبول وتفاعل شديد من جهة الحضور كانت الفئة المستهدفة هي الطالبات حيث شارك في المعرض عدد (١٥) طالبة بأعمالهن الفنية بينما استفاد بالحضور عدد (٤٥) طالبة من مختلف الأقسام العلمية، وعدد (٥) من عضوات هيئة التدريس. الهدف الرئيسي من البرنامج ١- التعرف على الطالبات الموهوبات ذوات الاداء المتميز. ٢- اظهار المواهب الكامنة لدى الموهوبات وتشجيعهن على الابداع والابتكار والتميز.  
عربية

دورة تدريبية بعنوان: كتابة السيرة الذاتية والمقابلة الشخصي

بتوجيه من سعادة مساعدة عميد كلية المجتمع بخميس مشيط (شطر الطالبات) أقامت وحدة الخريجات بالكلية دورة تدريبية بعنوان: كتابة السيرة الذاتية والمقابلة الشخصية وذلك اليوم: الأربعاء التاريخ: ٢ /٧ / ١٤٤١هـ الوقت: 10 الى 12 التقديم: الدكتورة رضا عبد الفتاح وشاركت الدكتورة انجي احمد بتقديم جزء المقابلة الشخصية وكان عدد الحضور (٣٠) طالبة وركزت الدورة على المحاور التالية: ١/كيفية كتابة السيرة الذاتية. ٢/ نصائح للمبتدئين عند كتابة السيرة الذاتية. ٣/أهم المعلومات التي يجب ان تحتويها السيرة الذاتية. ٤/استعدادات ما قبل المقابلة الشخصية. ٥/كيفية اجتياز المقابلة الشخصية بطريقة مثالية.  
عربية

دورة تدريبية بعنوان: أعمال السكرتارية المتقدمة

بتوجيه من سعادة مساعدة عميد كلية المجتمع بخميس مشيط (شطر الطالبات) أقامت وحدة الخريجات بالكلية دورة تدريبية بعنوان: أعمال السكرتارية المتقدمة وذلك اليوم: الثلاثاء التاريخ: ١/ ٧/ ١٤٤١هـ الوقت: 9 الى 11 التقديم: الدكتورة رقية كرتات وكان عدد الحضور (12) طالبة وهدفت الدورة الى: اكساب المشاركات المهارات والمعارف اللازمة التي تمكنهم من القيام بأعمال السكرتير ومدير المكتب بالمفاهيم والطرق الحديثة بكفاءة عالية. وركزت الدورة على المحاور التالية: ١/مقومات السكرتير الناجح ومدير المكتب الفعال. ٢/ المهارات الواجب توافرها في السكرتير ومدير المكتب. ٣/ أهم مسؤوليات السكرتير ومدير المكتب.  
عربية

دورة صفات المستثمر الناجح وعمل مشروع صغير

بتوجيه من سعادة مساعدة عميد كلية المجتمع بخميس مشيط (شطر الطالبات) أقامت وحدة الخريجات بالكلية دورة تدريبية بعنوان: صفات المستثمر الناجح وعمل مشروع صغير وذلك اليوم: الثلاثاء التاريخ: ١ /٧ /١٤٤١هـ الوقت:9 الى 11 المكان: ورشة العمل تقديم: الدكتورة وفاء عبد القادر وكان عدد الحضور (٤٠) طالبة وركزت الدورة على المحاور التالية: ١/شروط وصفات المستثمر الناجح. ٢/ انواع المشروعات وتعريف المشروعات الصغيرة. ٣/ عناصر ومكونات المشروع الصغير.  
عربية

ورشة عمل بعنوان: التوافق والفروقات بين القياس والتقويم

بتوجيه من سعادة مساعدة العميد بكلية المجتمع بخميس مشيط (شطر الطالبات) الدكتورة: امل آل مشيط قدمت وحدة القياس والتقويم ورشة عمل بعنوان: التوافق والفروقات بين القياس والتقويم.. وذلك اليوم: الثلاثاء التاريخ: 08-07-1441 الوقت:  9-11 صباحا المكان: مبنى ورشة العمل تقديم: أ/ حميراء قل استهدفت الورشة عضوات هيئة التدريس بالكلية. وقد شاركن العضوات في النقاش الهادف الذي أدى إلى فهم تعريف عملية القياس والتقويم المرتبطة بكيفية قياس الأسئلة وتقييم النتائج والتوافق والفروقات بين القياس والتقويم.  
عربية

الاحتفال بمهرجان الجنادرية الوطني للتراث والثقافة بعنوان ماضينا كنز حاضرنا ورمز اصالتنا

أقام نادي نمارق بكلية المجتمع بخميس مشيط "شطر الطالبات" بالتعاون مع وكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات الاحتفال بمهرجان الجنادرية الوطني للتراث والثقافة بعنوان ماضينا كنز حاضرنا ورمز اصالتنا. وذلك اليوم: الاثنين  التاريخ:  ٧-٧-١٤٤١هـ الساعة: ١١ الى ١:٣٠ المكان: ساحة الكلية ابتدأ الاحتفال بمرور سعادة مساعدة العميد د أمل حسين آل مشيط ووكيلة الكلية الأستاذة روابي الشهري ومشرفات الأقسام وعضوات وإداريات وطالبات الكلية على العديد من الاركان المتمثلة في الركن السعودي، والمصري، والسوداني، والباكستاني، وركن خاص بوحدة التطوير والجودة، وبوحدة الموهبة والإبداع، والقياس والتقويم، وبالمكتبة، وركن خاص بمشاركات الطالبات يتمثل بركن الحجاز ونجد والمنطقة الشرقية من اعداد طالبات النشاط بالكلية. حيث تمثل جميع الأركان تبادل الثقافات والشعوب مما يعكس الحب والوئام. كما شارك جميع موظفات الكلية بركن خاص استقبلن فيه جميع الضيوف يمثل الحضارة السعودية والأكل الشعبي. حيث تشرفنا بحضور ا. خيرية متعب مديرة إدارة مركز دراسة الطالبات بالمحالة وعدد من الموظفات المصاحبات معها. وتضمنت الفعالية العديد من الفقرات المتنوعة وتمثلت في الاتي: - ‏ابتدأت الفعالية بالسلام الملكي تلاها تلاوة عطره من الذكر الحكيم.- كلمة ترحيبية للضيوف الكرام ومن ثم كلمة عن بلد الحرمين- شعر وطني للطالبة مضاوي- أنشودة وطنية للطالبة نجود- كما تضمنت الفعالية عرض لمختلف الأزياء العسيرية تقديم طالبات كلية الاقتصاد قسم تصميم الازياء تحت اشراف منسقة الازياء د/رندا منير الخرباوى- مشهد تمثيلي لعروس الماضي بهدف التعريف بالموروث الشعبي بواسطة تمثيل الأدوار والاعتماد على المحسوس، وإعطاء صورة حية عن الماضي بكل معانيه الثقافية والفنية.- فقره خاصة من مركز الأشخاص لذوي الاعاقة لأطفال الصم والبكم ولغة الإشارة للطالبة رهف العسيري وتولين وايلاف تحت إشراف إدارة مركز الأشخاص ذوي الإعاقة الدكتورة سيرين والمترجمتين: المترجمة ريم عسيري والمترجمة منال الحسين للتعريف بلغة الإشارة والتشجيع على تعلمها.  
عربية