الأخبار

اختتم  اليوم دوري كأس عميد كلية المجتمع بالخميس لكرة القدم على أرض ملعب المجمع اﻷكاديمي بالمحالة.  حيث فاز فريق قسم نظم المعلومات على فريق إدارة اﻷعمال بنتيجة 4/1. سادت المباراة  روح الشباب الرياضية و التسامح . و قد ناب عن سعادة العميد لرعاية هذه البطولة سعادة وكيل الكلية د. علي مرزوق  و حضور رائد النادي و أعضاء النادي و جمهور من اﻷبناء الطلبة. الجدير بالذكر أنه و حرصا منا على سلامة اﻷبناء اللاعبين قمنا بطلب سيارة إسعاف و ممرض لمواكبة مجريات المباراة و تحسبا ﻷي طارئ. فكل الشكر للمدينة الطبية الجامعية لتلبيتهم النداء . و بفضل الله انتهى الدوري بكل يسر و محبة.
رفع معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح السلمي باسمه واسم منسوبي جامعة الملك خالد خالص العزاء والمواساة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ، وسمو ولي عهده ،ولسمو الأمير مقرن بن عبدالعزيز ، ولسمو أمير منطقة عسير ، في المصاب الجلل بوفاة صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز ومرافقيه ، إثر الحادث الأليم الذي وقع لطائرتهم مساء أمس ، بعد أن كانوا عائدين من مهمة وطنية تنموية ، وقال السلمي : إننا لا نملك أمام هذا الحادث الجلل إلا أن نسأله تعالى أن يغفر لهم ، ويرحمهم ، وأن يسكنهم فسيح جناته  وأن يجبر مصاب أهلهم ، وذويهم ، والشعب السعودي كافة ، مذكرا معاليه بالدور الكبير الذي كان سمو نائب أمير منطقة عسير يوليه للجامعة ومنسوبيها ، فما زالت أصداء زيارته التفقدية للمدينة الجامعية ، ورعايته لمعرض الكتاب ندية عابقة ، وهو الذي كان ينقل للجامعة ومنسوبيها حرص خادم الحرمين الشريفين ، وولي عهده على دعم الجامعة ومنسوبيها، ومتابعة واهتمام سمو أمير منطقة عسير بكل ما يخدم الجامعة . واختتم السلمي حديثه بالتأكيد على أن الوطن فقد قامة من القامات الشابة المؤهلة التي كانت تمارس عملها بحب ودأب ونشاط ، ولكن لكل أجل كتاب ، وإنا لله وإنا إليه راجعون .
قام مدير مركز التوجيه والارشاد بعمادة شؤون الطلاب د / عبدالله دريم برفقة وفد من المركز بزيارة الى المجمع الأكاديمي بالمحالة .والتقي خلال الزيارة  د/علي مرزوق وكيل كلية المجتمع بنين بخميس..و د/علي هاشم..رئيس وحدة التوجيه والارشاد الطلابيبالكلية...وكانت الزيارة بغرض التوعية باضرار التدخين و(خلق بيئة جامعية خالية من التدخين)..والتقي د/دريم بطلاب كلية المجتمع..وطلاب البرامج المشتركة في المجمع وقدم نصائح قيمة لطلابنا على شكل مناقشات هادفة..وقدم هدايا.و بروشورات للطلاب...تحمل عنوان( ارادة...عيادة الاقلاع عن التدخين)..وقد تخللت الزيارة مناقشات جادة...حول مختلف القضايا الطلابية بالكلية والمجمع.من جهة أخرى عبر عميد الكلية د/ أحمد ال مريع عن سعادته بهذه الحمالة الهادفة إلى نشر الوعي بين شريحة مهمة من شبابانا, و شكر الزملاء القائمين عليها.
استقبل طلاب كلية المجتمع بخميس مشيط في جامعة الملك خالد أساتذتهم بالورود في يوم المعلم، ونفذ المبادرة طلاب النشاط يرافقهم رئيس النشاط الطالب موسى علي سلمان. وتوزع الطلاب على بوابة المجمع الأكاديمي استعداداً لوصول أعضاء هيئة التدريس الذين باركوا المبادرة غير المستغربة على طلاب الكلية سائلين الله العلي القدير أن يكونوا خير سفراء للمستقبل وأن يخدمون وطنهم ودينهم بعد تخرجهم. وأوضح وكيل الكلية للتطوير والجودة الدكتور محمد القحطاني بأنه تفاجأ أثناء دخوله إلى الكلية بأحد الطلاب يهديه وردة الأمر الذي جعل الابتسامة ترتسم على محياه. أما المشرف على وحدة التدريب وخدمة المجتمع في الكلية الدكتور سامي السر فذكر بأنها كانت لفتة مميزة، ولمسة حانية من الطلاب تجاه اساتذتهم تحمل في طياتها التقدير والحب والاحترام، مضيفاً بأن ذلك غير مستغرب على طلاب كلية المجتمع الذين اعتدنا منهم الحب والتقدير والإحترام. اما رئيس قسم الأستاذ محمد عزيز فأبدى سعادته بهذه المبادرة الفريدة من نوعها على مستوى الجامعة وربما على مستوى جامعات المملكة، موجهاً شكره إلى رئيس وحدة الأنشطة الطلابية في الكلية الأستاذ محمد العدوي، وإلى وكيل الكلية الدكتور على مرزوق صاحب الأفكار الخلاقة، وإلى عميد الكلية الدكتور أحمد آل مريع الذي يشجع على تفعيل مثل هذه المبادرات ويدعهما مادياً ومعنوياً.
أقام نادي النشاط الطلابي بكلية المجتمع بخميس مشيط بالتعاون مع الجمعية السعودية للفنون التشكيلية (جسفت ) برئاسة سعادة الدكتور علي بن عبدالله مرزوق معرضا فنيا وطنيا بعنوان (الوطن في لوحة ) و ذلك في بهو الساحة الرئيسة في مجمع المحالة . حيث قام سعادة عميد الكلية د. أحمد بن علي آل مريع و بحضور سعادة عميد المكتبات بجامعة الملك خالد د عبدالله آل ناصر بافتتاح المعرض الذي شمل الكثير من اللوحات الفنية و المنحوتات و المجسمات الفنية التي تعبر عن حب الوطن و الانتماء له. الجدير بالذكر أن عددا كبيرا من الطلاب و أعضاء هيئة التدريس توافدوا إلى مقر المعرض لزيارته و تسجيل كلمة بسجل الزوار .
عزف نادي اﻷنشطة الطلابية بكلية المجتمع بخميس مشيط أولى سيمفونياته لهذا الفصل بمعزوفة كان عنوانها (عرس الوطن) . حضر العرس سعادة عميد كلية المجتمع بخميس مشيط د. أحمد بن علي آل مريع و أصحاب السعادة الوكلاء و الزملاء و جمهور غفير من اﻷبناء الطلاب و خصوصا المستجدين منهم . حيث بدء الحفل بتلاوة عطرة من القرآن الكريم ...تبعها كلمة لسعادة العميد أكد بها على واجب حب الوطن و بذل الغالي و النفيس للحفاظ على أمنه و استقراره جنبا إلى جنب مع الاجتهاد و  التفوق الدراسي..و كذلك رحب سعادته بالطلبة المستجدين متمنيا لهم دوام التوفيق. تلا ذلك كلمة لسعادة الوكيل د. علي مرزوق الذي أثنى على كلمة العميد و أكد أن قلوبنا مفتوحة للطلبة قبل مكاتبنا لمساعدتهم و تذليل كافة العقبات التي تقف أمام تفوقهم و تحصيلهم  العلمي ..بعد ذلك تم عرض فلم وطني يظهر تطور المملكة من عهد المؤسس رحمه الله إلى عهد الملك سلمان بن عبد العزيز كذلك تم إجراء   مسابقات وطنية و توزيع الجوائز على الفائزين . و لﻷنشطة الطلابية  كان هناك حظ وافر في الحفل حيث تم عرض فلم عن كافة الأنشطة الطلابية الرياضية و الفنية و الثقافية للعام الماضي..و كذلك تم دعوة الطلاب المستجدين لصقل مواهبهم  و المبادرة للتسجيل في أنشطة النادي. اختتم الحفل بالدعوة لتناول الطعام في البوفيه المفتوح الذي قدمته عمادة شؤون الطلاب ﻷبنائها في هذه المناسبة.
امتدادا للإنجازات المتواصلة والمتتابعة التي حققتها جامعة الملك خالد في عدد من المجالات، حصلت مؤخراً على الاعتماد الأكاديمي من منظمة ABET العالمية، وذلك لـ 6 برامج هي: برنامج علوم الحاسب، وهندسة الحاسب، وهندسة الشبكات والاتصالات من كلية علوم الحاسب الآلي، وكذلك برنامج الهندسة الكيميائية، والميكانيكية، والمدنية من كلية الهندسة. وتوجه معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، بهذه المناسبة، بالشكر لله أولاً ثم لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله -، وإلى ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، على دعمهما وتوجيهاتهما في تطوير التعليم العالي، ورؤيتهما نحو تعزيز مكانة الجامعات السعودية بين نظيراتها العربية والدولية
رفع معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي أسمى آيات التهاني لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – وإلى سمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان –حفظه الله- بمناسبة اليوم الوطني الـ87 للمملكة العربية السعودية. كما عبر مدير الجامعة الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي بهذه المناسبة بقوله: "إذا كانت الدول تقاس حضارتها وتقدمها وتمدنها بما قدمته لمواطنيها، وما أنجزته لشعوبها فإنني أقول والأدلة والأرقام تشهد: إن هذا الوطن قد اختصر الزمن، وقلل المسافة، واستطاع خلال سبعة وثمانين عاما من أن يقدم ما لم تقدمه دول كثيرة في مساحات زمنية أطول. ولا غرور في ذلك فقد كانت خطط التنمية في هذه البلاد المباركة تركز على خير الإنسان في خططها المتلاحقة، وتعمل وفق رؤية القيادات المتعاقبة لهذه البلاد من أجل هذه الأهداف السامية، بعد أن تحول -بحمد الله- المجتمع القبلي المتناثر والمتحارب في أرض الجزيرة العربية إلى أن يكون منظومة مدنية واحدة، بعد الانعطافة التاريخية النوعية التي قادها بشجاعة وهمة الموحد الراحل الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه لها؛ حيث صنعت وقفته التاريخية الشجاعة لوحة باهية من الوحدة والحب والبناء الحضاري المؤسس لمنظومة مدنية واعية ومتميزة تقوم على تناغم مشهود ومعروف بين المحافظة على الثوابت الدينية الروحية لهذه البلاد، والاستفادة من كل منجز حضاري يخدم البلاد والعباد، بعد سنوات الشقاء العجاف التي عاشها الإنسان على أرض الجزيرة العربية؛ حيث كانت الفوضى والانقسامات والتخلف والحروب". إن الناظر بوعي ومقارنة لطريقة الحياة في المملكة العربية السعودية سيجد هذا التناغم واضحا في الشارع السعودي، حيث تحظى البلاد بكل مقومات الحضارة الحديثة في جوانبها المتنوعة، وتحافظ في الوقت ذاته على إرثها الحضاري، وثوابتها الإسلامية التي لم تقف يوما ما ضد حاجات الإنسان ومصالحه، وهي المعادلة التي تخيلها الآخرون صعبة ومستحيلة لكن تحقيقها العملي المبهر كان من خلال هذا الوطن العظيم . إنني أستحضر هنا للدلالة على هذا الأمر الكلمات الوجيزة المفيدة التي هنأ بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز المواطنين باليوم الوطني "السادس والثمانين" حين قال على صفحته في "تويتر": " كل عام والوطن آمن عزيز، ومسيرتنا للبناء والتطوير تتواصل لرفعة بلادنا ونهضتها واستقرارها، كل عام وشعبنا الوفي يعتز بوطنه ويفخر بانتمائه".
يرحب عميد و منسوبو كلية المجتمع بخميس مشيط بالطلاب الجدد متمنين لهم عاما حافلا بالنجاح والتوفيق, و تحقيق الآمال 
ضمن تصفيات ماراثون اختراق الضاحية  الذي أقامته جامعة الملك خالد  متمثلة بعمادة شؤون الطلاب ،فاز الطالب موسى منصور القحطاني من قسم نظم المعلومات  بكلية المجتمع  في الخميس بالمركز  اﻷول على مستوى الطلاب المشاركين ..و حصد الميدالية الذهبية للسباق .نبارك لﻹبن موسى هذا الإنجاز  الطيب ..
 مبروووك لكليتنا  فوزنا بالمركز اﻷول على مستوى الجامعة  هذه الليلة  كأفضل كلية متميزة  بإدارتها    للنشاط المسرحي في مهرجانه الثالث.. و يأتي هذا الدرع بعد مشاركة و متابعة و حسن إدارة للسنوات الثلاثة الماضية في المهرجانات المسرحية بمواسمها الثلاثة .. كل الشكر لعميدنا الغالي د  أحمد آل مريع  الذي قدم الغالي و النفيس من أجل الوصول الى هذا المكان المرموق ..و إلى وكيلنا المتميز د. علي  مرزوق  ..الذي رافقنا خطوة خطوة  في الميادين المسرحية و أثناء  التدريب و العروض و جلسات النقد ...
إلتقى سعادة الدكتور/ عاطف فتحي سالم رئيس قسم العلوم الإدارية مع الطلاب المتوقع تخرجهم هذا الفصل و عددهم 27 طال بتخصص المحاسبة يوم الثلاثاء الموافق 1/6/1438 هـ بالقاعة الذكية بالكلية واستمر اللقاء قرابة الساعة , و ذلك بناءً على توجيهات عميد الكلية د / أحمد بن علي ال مريع بضرورة تفعيل اللقاءات الدورية مع طلاب الكلية لا سيما الخريجين منهم والعمل على حلها على الفور حيث تم الإستماع للمشكلات الأكاديمية التي تعترضهم منها مشكلة تدني المعدلات لعدد من الطلاب , و مشكلة التحويل و التجسير , و غيرها من المشكلات الطلابية , ووضع الحلول المناسبة لتلك المشكلات من خلال عمادة و وكاة الكلية و وحدة التوجيه و الإرشاد بالكلية 
شارك طلاب كلية المجتمع في الملتقى الطلابي المقام بمدينة جيزان و قد مثل الكلية في الملتقى كلاً من الطلاب فهد محمد  حمدي  و فيصل مزهر و احمد السفياني  
 ضمن تصفيات كرة القدم لكأس معالي المدير ،فاز فريق كرة القدم في كلية المجتمع بخميس مشيط  فوزا كاسحا على فريق الهندسة 4/1.. و بذلك يكون فريقنا قد تأهل للدور قبل النهائي  . جدير بابذكر أن فريق الهندسة هو وصيف بطل  الدوري الماضي .. الف مبرووووك لصقور كليتنا و العقبى للكأس ..
استقبل رئيس نادي أبها الأدبي د أحمد ال مريع فريق العمل التطوعي بالكلية برئاسؤ د علي مرزوق و قد شكر سعادة رئيس النادي و عميد الكلية الفريق التطوعي على الجهود المبذولة لخدمة مجتمعهم متمنيا لهم التوفيق. و في نهاية اللقاء قدم لهم كتب مهداة من نادي أبها الأدبي 
قظمت وحدة الأنشطة الطلابية في كلية المجتمع بخميس مشيط اليوم حملة تطوعية بيئية تحمل شعار "أبها ستبقى الأبهى" لتنظيف منتزهين من منتزهات منطقة عسير، هما: "منتزه العزيزة، و"منتزه عين الذيبة" في مرتفعات السودة بعسير . وأوضح وكيل الكلية الدكتور علي بن عبد الله مرزوق أن سبب اختيار هذين المنتزهين لصعوبة وصول شركة النظافة إليهما لوعورة المكان، وما يتمتعان به من مناظر خلابة، وشلالات، ومياه جارية ، مشيرا إلى أن الهدف من الحملة هو لفت أنظار المتنزهين إليهما، وتنمية العادات السلوكية الحسنة التي حث عليها ديننا الإسلامي، والمساهمة في توعية المجتمع حول أهمية الحفاظ على البيئة، وتحسين البيئة ونظافتها لتكون نقية وصحية وخالية من الأمراض، وإشراك طلاب الكلية في العمل الميداني لحماية البيئة بما يسهم في تنمية الإحساس بالمسؤولية.
يستمر اليوم أيضا التدريب على مسرحية (وطننا أغلى)..التي ستخوض الجولة اﻷولى من المنافسة يوم اﻷربعاء القادم بمسرح القريقر  بعون الله
فاز فريق الكلية لكرة القدم على كلية العلوم الطبية بأبها ضمن  تصفيات الجامعة لكرة القدم نتمنى للفريق كل التوفيق في المباريات القادمة 
أنتهى  الملتقى اﻷول  للغة اﻹنجليزية و الذي عقد لمدة يومين (الجمعة و السبت 17_18_فبراير في قاعة المؤتمرات في المستشفى السعودي اﻷلماني..و قد مثل كلية المجتمع بهذا الملتقى اثنين من أعضاء عيئة التدريس في برامج اللغة اﻹنجليزية بالكلية هما محمد عبد الكريم العدوي و فياض أحمد ..و قد دار الملتقى حول أحدث أساليب تعليم المهارات اللغوية اﻷربعة في القرن الحادي و العشرين .ألقى عدد من المشاركين بالملتقى  أوراقهم البحثية و معظمهم من الجنسية اﻷميركية و البريطانية  من جامعة اكسفورد .
يرحب عميد و منسوبو كلية المجتمع بخميس مشيط بالطلاب الجدد متمنين لهم عاما حافلا بالنجاح والتوفيق, و تحقيق الآمال