الأخبار

اقام نادي نمارق بالكلية التطبيقية بخميس مشيط بالتعاون مع وكالة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات *برنامج استبقوا الخيرات* وتمثل في زيارة لجمعية الاطفال ذوي الإعاقة  بعنوان *تحدي اعاقتك* اليوم:  الاربعاء التاريخ: ١٦-٣-١٤٤٤ الوقت: ١٠ الى ٢ ظ   الفئة المستهدفه هي اطفال الجمعية حيث حضرن عدد ٤٠ طفل وعدد ١٠ من طالبات الكلية تحت إشراف مشرفة النادى د. رضا عبدالفتاح، بالإضافة لحضور مديره الجمعية وبصحبتها عدد ٧ معلمات الجمعية،  وعدد من سيدات أولياء أمور الاطفال.  *الهدف من البرنامج* -  تنمية وخدمة المجتمع -  دمج الأطفال ذوي الإعاقة  ومد جسور التواصل لهم مع كافة شرائح المجتمع.  استهل البرنامج  بتعريف بجامعة الملك خالد بشكل عام وبالكلية التطبيقية بشكل خاص من أجل تحفيز الطلاب وتحدي الاعاقة واستكمال دراستهم حتى يصلوا لاعلى المناصب الأكاديمية والقيادية.  - رسم على وجوه الاطفال.  فقرة العاب ومسابقات وتوزيع هدايا و فقرة انشوده وغناء جماعي وفقرة رسم على ايدي ووجوه الاطفال - احتفال بسيط باليوم العالمي للمعلم وتوزيع بعض الهدايا الرمزية نظير خدماتهم وسعة صدرهم وتعليمهم للفئات العمرية المختلفة من ذوي الاعاقة، يليها تقطيع الكيكه في وسط الجميع تقديرا للاساتذة والمدربات والمشرفات نظير ما يبذل من جهد لتعلم وتدريب الاطفال.  وبعد اختتام البرنامج قدمت مديرة الجمعيه الشكر  لكل من ساهم في تفعيل البرنامج وادخل البهجة والسرور في نفوس الابناء وترجمت تلك المشاعر الطيبه في تقديم شهادات شكر وتقدير لمقدمي البرنامج ولسعادة وكيله الكلية على حسن تعاونها وموافقتها على تفعيل البرنامج داخل الجمعية. ووجد البرنامح قبولا شديدا من جانب  المديرة والاطفال ومعلميهم وطلبوا تنفيذ عقد شراكة بين الكلية والجمعية.
فعلت الكلية التطبيقية بخميس مشيط الاحتفال باليوم العالمي للمعلم بحضور وكيلة الكلية التطبيقية د. أمل حسين ال مشيط، لإحياء ذكرى توقيع توصية اليونسكو ومنظمة العمل الدولية لعام 1966 بشأن أوضاع المعلمين.   اليوم: الإثنين التاريخ:١٠-١٠-٢٠٢٢ الوقت: ١٠:١٢ ظ تضمنت الفعالية جزئبن: الأول تجسد في  تقديم سعادة الوكيله تهنئة لجميع عضوات هيئة التدريس بالكلية وارسالها للأعضاء عبر انجاز، كما تم تصميم حائط الكتروني من قبل ا.حنان العسيري، حيث تتمكن المنسوبات من تبادل التهنئة الالكترونية بهذه المناسبة وتمثل الجزء الثاني في احتفال بسيط في وسط جموع العضوات تحت إشراف د. رضا عبدالفتاح مشرفة النشاط بالكليه وتضمن الاحتفال كلمة شكر وتقدير لجميع الاساتذه للطالبة موضي الشهرانى وتبعها  كلمه تهنئة من سعادة الوكيله وفي جو من البهجة والسرور مع تقطيع الكيك والاحتفال بيوم المعلم. وفي ختام الحفل قدمت طالبات النشاط درع شكر وتقدير لسعادة الوكيله اعترافا  وتقديرا لجهودها وحسن تعاونها مع الطالبات.
قدم نادي نمارق بالكلية التطبيقية بخميس مشيط بمشاركة نادي قناديل الامل بكلية الشريعه وبالتعاون مع وكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات البرنامج الرياضي*الرياضة مصنع العقلاء* وتم تنفيذه في:- المكان:  معهد الامل  اليوم: الثلاثاء التاريخ: ٤-١٠-٢٠٢٢ الوقت: ٩ الى ١ الفئة المستهدفه: الطالبات حيث حضرن عدد ١٥٠ طالبة من مختلف الاعمار بالمعهد +عدد (٢٠) طالبة من طالبات الكليات المشاركة بالإضافة لحضور مديره المعهد وجميع اداريات المعهد.  تمثل البرنامج في عدد من الفقرات الرياضية التالية:- فقرة تمرينات رياضية و فقرة لعبة مسابقة نط الحبل  ومسابقة لعبة الكره والسلات ولعبة الاقواس الدائرية وتدريبات حركية على نشيد السلام الملكي وعمل جوله على كل قاعات المعهد ومشاهدة الاعمال الفنية للأطفال وطالبات الثانوي. واخيرا قامت طالبات الكلية التطبيقية بالرسم على وجوه الاطفال ثم قامت طالبات كلية الشريعة بتوزيع الهدايا لكل الاطفال الفائزات في المسابقة. وتوزيع الزهور على مديرة المدرسة والاداريات. وفي ختام البرنامج قدمت مديرة المعهد الشكر والتقدير للجميع مترجم بشهادات شكر وتقدير نظير ما قدم في البرنامج وادخال البهجة والسرور في نفوس طالبات المعهد حيث وجد البرنامج قبولا شديد من جانب الاطفال لمشاركتهم في جميع اللعب والتدريبات وتمنوا تكرار الزياره وتنفيذ برامج بالمشاركة معهم. 
قدم نادي نمارق بالكلية التطبيقية بخميس مشيط بمشاركة نادي قناديل الامل بكلية الشريعه ونادي بصمة ابداع بكلية الاقتصاد المنزلي بالتعاون مع وكالة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات اخر فعاليات *ملتقى قادة المستقبل* والذي تجسد في إعداد  مبادرة للقضاء على الأمية بكافة أشكالها ( العامة والرقمية) بعنوان *محو الأمية بناء للانسان وتنمية للاوطان*  تكونت المبادرة من جزئين: *الجزء الاول* عبارة عن حملة قامت بها اداريات الكلية بالتعاون مع طالبات نادي نمارق وتم تنفيذها في مدرسة (اسفل حجلاء) قدمت فيها الاداريات مجموعة من الهدايا والتوزيعات ثم بادرت الاستاذة نجاح الشهراني أحد منسوبات الكلية    بإلقاء كلمة تحفيزية لهن واشادت فيها على جهود المملكة بشان القضاء على الاميه من اجل تحقيق رؤية ٢٠٣٠ وتحفيزهن على مواصلة المسيرة التعليمية وتخطي جميع المعوقات.  *الجزء الثانى* تم تفعيله مع كل من نادي قناديل الامل ونادي بصمة إبداع. تم اطلاق المبادرة من كلية الشريعه وتضمنت الفعالية عدد من الاركان والتوزيعات كما تضمنت ورشة عمل قدمتها د. احسان إبراهيم الاستاذ المشارك بالكليه التطبيقية بخميس مشيط  طرحت فيها الدكتوره عدة محاور وكان من اهمها التركيز على القضاء على الامية موضحة فيها:- الخطى التي بذلتها  وزارة التعليم لتنفيذ الإستراتيجيات والخطط وتصميم البرامج المتنوّعة الخاصة بمحو الأمية وتعليم الكبار، وتطوير الخطط والمناهج الدراسية، إضافة إلى تنفيذ الدورات التدريبية، وتقديم الحلول البديلة والانتقال للعمل بمنظومة التعليم عن بُعد عبر المنصات الإلكترونية. في نهاية الورشة تم طرح مسابقة،  وتمركزت اسئلتها في نفس  المجال واظفرت المسابقة عن فوز عدد كبير من الطالبات وتوزيع الهدايا عليهم.  وفي ختام الورشة قدمت د. سكينة مشرفة النادي شهادة شكر  وتقدير لمقدمة الورشة نظير ما قدمته من معلومات قيمة للطالبات .  كما قدمت شهادة شكر  لكل أعضاء نادي نمارق على حسن تعاونهم.  المكان: ورشة العمل بكلية الشريعه  اليوم: الاثنين التاريخ: ٣-١٠-٢٠٢٢ الوقت: 10 الى 12 ظ الفئة المستهدفه: الطالبات حيث حضرن عدد ٤٥ طالبة+ عدد (٨) من منسوبات الجامعة *الهدف من المبادرة* ترسيخ مفهوم التعلّم مدى الحياة، من خلال تنفيذ العديد من المبادرات والحملات الوطنية؛ لبناء مواطن واعٍ وقادر على مواكبة التطورات السريعه والمنافسة العالمية في مختلف المجالات.
أقامت وحدة الأنشطة الطلابية بالكلية التطبيقة احتفالاً بمناسبة اليوم الوطني الثاني و التسعين برعاية كريمة من سعادة عميد الكلية الدكتور أحمد بن علي آل مريع، و حضور أصحاب السعادة الوكلاء و أعضاء هيئة التدريس و طلاب الكلية الذين عبروا عن فرحتهم بهذه المناسبة العظيمة. وقد ألقى سعادة العميد كلمة أكد فيها على القفزات النوعية التي تخطوها المملكة من تطورات على كافة الأصعدة وشكر الله على نعم الأمن والأمان والرخاء والإزدهار التي تتميز بها المملكة وأنهى حديثه برفع أسمى آيات التهاني والتبريكات للقيادة الحكيمة ولكافة الشعب السعودي بهذه المناسبة الغالية
اقام نادى نمارق بالكلية التطبيقية بخميس مشيط بالتعاون مع وكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات  *الاحتفال بالذكرى الثاني والتسعون لتوحيد المملكة* حيث تم تدشبن الحفل على مدار خمس أيام  متتالية التاريخ: من يوم الأحد ٢٩-٢-١٤٤٤ الي يوم الخميس  ٣-٣-١٤٤٤  المكان: بمسرح الكلية والساحة العامة الوقت: ٩ - ١٢ ظ.  شارك في الاحتفال اكثر من ٦٠٠ طالبة، بالإضافة الي جميع منسوبات الكلية وتجسدت المشاركه في الاتي:- ‏  يوم الأحد شاركت السفيرة الالكترونية بالكلية أ.حنان العسيري بتصميم ونشر حائط الكتروني لمشاركات منسوبات الكلية وتصميم تهنئة بإسم الكلية ونشرها على مواقع التواصل. ويوم الاثنين شارك قسم الاعداد العام وقسم النظم وقسم العلوم الادارية بالكلية بإعداد برنامج متكامل بإقامة ورشة عمل لاحياء ذكرى اليوم الوطني ٩٢. ويوم الثلاثاء  شاركت جميع الوحدات واللجان بالكلية بتفعيل ذكرى اليوم الوطني ٩٢. و‏  يوم الاربعاء  شارك في الحفل جميع موظفات الكلية حيث قدمن اركان لأعمال متنوعة تحمل في طياتها الحب والولاء وشدة الانتماء للوطن. ‏ وفي الختام من يوم الخميس شارك نادي نمارق بتنظيم ركن وإعداد برنامج خاص من عمل الطالبات كما شارك مع النادي وحدة الموهبة والابداع ووحدة التوجيه والإرشاد بالكلية و وحدة القياس والتقويم ووحدة الجوده والتطوير الأكاديمي حيث تضمن الحفل عدة فقرات تمثلت في ما يلي :-السلام الملكي تلاه تلاوة عطره من الذكر الحكيم -مقدمة ألقتها الطالبة نوره عبدالرحمن بالتعريف باليوم الوطني.  -كلمة لسعادة وكيلة الكلية د. امل حسين ال مشيط ابدت فيها عن مشاعرها الوطنية وأعربت فيها عن مدى حب الوطن فتجديداً بذكرى الاحتفال باليوم الوطني 92 هو تجديد للولاء وحب الوطن وتجديد للوعي بالهوية التاريخية والمستقبل المزدهر. فالاحتفال باليوم الوطني هو مسؤولية على كل فرد مُحب يظهر فيها الاعتزاز بالوطن و وبقادته وحُماته. وهذا ما جعل من المملكة العربية السعودية نموذجاً يحتذى فيه بالألفة والارتباط والعلاقة الاستثنائية بين قيادة حكيمة وشعبٌ وفي.  فلا شك أن المملكة هي وجهة المسلمين أدام الله علينا وعلى الأمة الاسلامية الأمن والأمان في ظل حكومتنا الرشيدة. -قصيدة شعر للطالبة مشاعل المالكي عن ذكرى اليوم الوطني. -فيديو تعريفي لمراحل تطور المملكة بعنوان *دمت يا وطني* للطالبة مجد القحطاني. -عرض قصة لبنت الوطن للطالبة موضي ال فايع. -فقرة استعراضية للاطفال. -تقديم عدة مسابقات منها الفنية والثقافية للحضور عن اليوم الوطني. واختتم الحفل بتكريم الفائزين كالتالي: تكريم الاستاذة حنان العسيري الفائزة بالمركز الاول في مسابقه اجمل صورة. وتكريم كل من  الطالبة ليان يحيى في مسابقة اجمل تصميم، و الطالبة وعد القرني في مسابقة أجمل رسمة. وفي آخر الاحتفال قدمت رائدة النشاط الشكر لكل من شارك وحضر الحفل معبرين عن حبهم وولائهم لوطنهم العظيم. سائلين الله أن يديم علينا وعلى الأمة الاسلامية الأمن والأمان في ظل حكومتنا الرشيدة. 
أقام نادي نمارق بالكلية التطبيقية بخميس مشيط  بالتعاون مع وكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات تفعيل برنامج *زيارة من اجلك* المكان:  متحف الاجيال  اليوم: الاربعاء التاريخ:  ٢٨-٩-٢٠٢٢ الوقت: ٩-١٢  حيث توجه عدد ١٣ طالبه بصحبة مشرفة النشاط د. رضا عبدالفتاح وسفيرة التعلم الالكترونى ا.  حنان عسيري، بجوله ميدانية ثقافية  الي متحف الاجيال. وتضمنت الجولة ما يلي: الاطلاع على جميع المحتويات الأثرية بالمتحـف حيث يعد بمثابة مؤسسة تربوية تعليمية ثقافية وترفيهية، تعمل على خدمة المجتمع من خلال جمع وحفظ  وحمايه التراث الحضاري والتاريخي الإنساني. -  الطالبات تعرفوا على تراث المنطقة. -  التعرف على الإرث الثقافي والحضاري للأمم التي سبقتها، وصاحبهم في ذلك الفنان التشكيلى ا. عبدالله مشبب ملاح صاحب المتحف حيث ساعدهم في الاطلاع على  أنماط الحياة الحقيقية التي عاشها القدماء من خلال شرح  ومشاهدة المقتنيات الموجوده بالمتحف. -  تعرفوا الطالبات على طبيعة المعيشة للسيدات والحلي والزينة للعروس في العصور السابقة. والأعمال التي كان الاجداد يزاولونها والأدوات التي كانوا يصنعونها ويستخدمونها في حياتهم اليومية، والعمائر التي شيدوها والفنون التي مارسوها في الزمن القديم .  هدف الزيارة التعرف على الحضارات المتعاقبة التي صنعها الإنسان في مناطق المملكة العربية السعودية  منذ مئات السنين وحتى عصرنا الحاضر وفي الختام نسأل الله التوفيق.
أقام نادي نمارق بالكلية التطبيقية بخميس مشيط  بالتعاون مع وكالة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات ثاني فعاليات *ملتقى قادة المستقبل* والذي تجسد في ورشة العمل التخصصية  بعنوان *تنمية القدرات البشرية وتطوير الخدمات اللوجستية في سوق العمل* قدمتها د. رضا عبدالفتاح الاستاذ المساعد بقسم العلوم الادارية بالكلية.  اليوم: الاثنين التاريخ: ٢٦-٩-٢٠٢٢ الوقت: ١٠:١٢ ظ المكان: ورشة العمل بالكليه  الفئة المستهدفه هي الطالبات حيث حضرن عدد ٣٠ طالبة+ عدد (٦) من منسوبات الكلية. انحصرت محاور الدوره في محورين *المحور الاول مفاهيمي* وتضمن مفهوم التنمية الادارية والتطوير الاداري - أهداف التنميه الادارية - العوامل التي تزيد من فعالية التنميه الادارية - مفهوم اللوجستية - برنامج تطوير الخدمات اللوجستية.  *المحور الثاني تدريبي* واختتمت الورشة بتقديم بعض النصائح والارشادات التي من شانها تنمية وتطوير قدرات الطالبات على التفكير الايجابي والتعامل مع التحديات بفعالية.  *هدفت الورشه* الى تعزيز اتجاهات الطالبات وتزويدهم بالمهارات والمعارف اللازمة لتعزيز الفعالية الشخصية. 
قدم نادي نمارق بالكلية التطبيقية بخميس مشيط  بالتعاون مع وكالة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات اولى فعاليات *ملتقى قادة المستقبل* والذي تجسد في عدد من ورش العمل التخصصية  وكان اولها ورشة عمل بعنوان *التداول الامن في اسواق الاسهم* قدمتها د. عبير بكري الاستاذ المساعد بقسم المحاسبة بالكلية.  اليوم: الاحد التاريخ:٢٥-٩-٢٠٢٢ الوقت: ١٠:١٢ ظ المكان: ورشة العمل بالكليه  الفئة المستهدفه: الطالبات حيث حضرن عدد ٢٥ طالبة + عدد (٥) من منسوبات الكلية, استعرضت الدكتورة عدة نقاط هامة تمثلت في :- - المفاهيم المختلفة للاسواق المالية وسوق النقد والعولمة المالية -انواع الاسواق المالية - مفهوم الاسهم والفرق بيتها وبين السند. - اهمية الاسهم والتداول. وفي نهاية الورشة تم فتح المجال للرد على بعض الاسئلة والمناقشات. وختام الورشة قدمت د. رضا عبدالفتاح مشرفة النادي شهادة شكر  وتقدير لمقدمة الورشة نظير تعاونها وتقديمها لمعلومات قيمة للطالبات. *الهدف من الورشة* هو توضيح بعض المفاهيم الخاصة بالاسهم والسندات وتقديم النصائح المالية الاستثمارية.
الاحتفال بذكرى اليوم الوطني في محطتها (92)، هو في حقيقته تجديد للوعي بالهوية والتاريخ والمستقبل؛ من حيث هو مسؤولية يفرضها الواجب والاعتزاز بالسيادة الوطنية، وبالتاريخ والعمق الحضاري، والوجود الوطني بمكتسباته الثرية، وما تحقق من لحمة وألفة جعلت من السعودية فردوسا ينعم بالرفاهية والمودة والعدل والتنمية، ونموذجا للعلاقة الاستثنائية بين قيادة حكيمة وشعب مخلص وفي..  د أحمد علي آل مريع عميد الكلية التطبيقية بجامعة الملك خالد
 الجمعة 23-09-2022 المصدر: جامعة الملك خالد - إدارة الإعلام والاتصال رفع معالي رئيس جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، التهنئة إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله، وإلى ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله، بمناسبة اليوم الوطني الثاني والتسعين للمملكة. وأوضح السلمي أن هذه الذكرى الغالية تحل وبلادنا ترفل في ثياب المجد، وتتوشح بتنمية وطنية شاملة، بفضل قيادتها الحكيمة وبسواعد أبنائها وبناتها، محققة الريادة في مختلف المجالات، مؤكدًا أننا في اليوم الوطني العظيم نستلهم من مسيرة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -طيب الله ثراه- دروسًا وقيمًا تتوارثها الأجيال في القيادة والعطاء حيث أرسى دعائم الدولة وقواعد البناء على أساس راسخ ومتين. وأكد السلمي أننا حين نحتفل باليوم الوطني فإننا نتباهى ونتفاخر بالمكانة الدولية لبلادنا، ونجدد العزم جميعًا على أن نجعل تطور وتقدم بلادنا وتحقيق رؤيتنا الطموحة 2030 هاجسنا وأولويتنا، مستشعرين واجبنا العظيم تجاه وطننا وقيادتنا التي لم تالُ جهدًا في تقديم كل الخدمات والدعم والممكّنات لأبنائها وبناتها. وأشاد السلمي بما شهده قطاع التعليم كبقية قطاعات الدولة من رعاية واهتمام، وما حظيت به جامعة الملك خالد في هذا الاتجاه، مؤكدًا أن الدعم الكبير للجامعة مكّنها من أن تتبوأ مراتب متقدمة في التصنيفات العالمية وتحقق الاعتماد المؤسسي والاعتماد الأكاديمي للعديد من برامجها وتبني خططًا طموحة للمواءمة مع استراتيجية منطقة عسير ومع الاستراتيجيات الوطنية ذات العلاقة وتنتقل إلى مدينة جامعية جديدة تعد إحدى مفاخر الوطن وشواهد الاهتمام بتنمية الإنسان. ودعا السلمي في ختام حديثه الله عز وجل أن يحفظ لبلادنا قيادتها، ويديم عليها الأمن والأمان، ويوفق أبناءها وبناتها للقيام بمسؤولياتهم وواجباتهم الوطنية التي هم أهلٌ للقيام بها. 
 الاثنين 19-09-2022 المصدر: جامعة الملك خالد - إدارة الإعلام والاتصال أطلقت جامعة الملك خالد ممثلة في لجنة مسارات التعلم المرن التسجيل في برنامج مسارات التعلم المرن والذي يهدف إلى تحقيق تعلم مبتكر في عدة مسارات متنوعة. وأوضح رئيس لجنة مسارات التعلم المرن وعميد التعلم الإلكتروني بالجامعة الدكتور عادل قحمش أن برامج التعلم المرن التي تم إطلاقها تشمل البرنامج التأسيسي والذي يتيح فرص التعليم والتعلم المرتبطة بتنمية المهارات الشخصية والأكاديمية والرقمية ومهارات العمل، والبرنامج التخصصي والذي يتيح فرص التعليم والتعلم المرتبطة بتخصص محدد، إضافة إلى البرنامج الحر الذي يتيح فرص التعليم والتعلم المرتبطة باحتياجات المتعلم الفردية في أي مجال. يذكر أنه يمكن التسجيل في برنامج مسارات التعلم المرن (من هنا) وقد أعدت الجامعة من خلال لجنة مسارات التعلم المرن موقعًا إلكترونيًّا متكاملا وأدلة إرشادية في هذا الاتجاه.
 الجمعة 02-09-2022 المصدر: جامعة الملك خالد - إدارة الإعلام والاتصال أطلقت جامعة الملك خالد ممثلة في عمادة التعلم الإلكتروني بالتعاون مع البرامج المشتركة 12 مهارة إلكترونية لتطوير قدرات وإمكانات الطلاب والطالبات المقبولين بالجامعة للعام 1444 وبناء شخصياتهم. وأوضح عميد عمادة التعلم الإلكتروني بالجامعة الدكتور عادل قحمش أن المهارات التي تقدمها العمادة من خلال هذه المبادرة تشمل مهارة حل المشكلات واتخاذ القرار ومهارة تطوير الذات ومهارة العرض والإلقاء ومهارة التعلم والاستذكار ومهارة الاتصال الفعال ومهارة التقدم على وظيفة ومهارة تفكير القبعات الست ومهارة إدارة الوقت ومهارة فريق العمل الواحد وكذلك مهارات القيادة الإدارية والبحث العلمي واستخدام المكتبات الرقمية. يذكر أنه يمكن الاستفادة من المبادرة (من هنا) وتعتمد على التعلم الذاتي.
 الاربعاء 14-09-2022 المصدر: جامعة الملك خالد – إدارة الإعلام والاتصال كرم معالي رئيس جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، بمكتبه مساء أمس الثلاثاء، طالبة الدراسات العليا بالجامعة، المبتكرة سامية فايز الشهري، وذلك بعد حصول ابتكارها على الميدالية الذهبية بمعرض المرأة المخترعة الدولي "KIWE" 2022 الذي أقيم في كوريا الجنوبية مؤخرًا. ويتمثل ابتكار الطالبة في نظارة تعليمية لطلاب المدارس والجامعات تقوم بدور مصحح ومدقق لغوي يكتشف الأخطاء من خلال كاميرا مرتبطة في النظارة، لتقوم أيضًا بطرح خيارات تصحيحية على النص عبر أشعة ليزر أمام القارئ. فيما وجهت المبتكرة سامية شكرها للقيادة الرشيدة ووزارة التعليم وجامعة الملك خالد على الدعم والاهتمام الذي يحظى به الباحثون والمبتكرون السعوديون والسعوديات، مثمنة تكريم معالي رئيس الجامعة وتوجيهه للاستفادة من خدمات مركز الموهبة والإبداع وريادة الأعمال حول تنفيذ الابتكار، لافتة إلى اهتمامها بالمشاركة في المنافسات العالمية لتعكس قدرة المرأة السعودية وتميزها في مجالات البحث والابتكار. يذكر أن الطالبة شاركت سابقًا في عدة مناسبات عالمية حققت خلالها الميدالية البرونزية في معرض الاختراعات الدولي بجنيف 2021، والميدالية الفضية بمعرض أرخميدس في موسكو عام 2019.
 الاربعاء 07-09-2022 المصدر: جامعة الملك خالد – إدارة الإعلام والاتصال أكد معالي رئيس جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي تميز العام الجامعي 1444 من حيث انطلاق نظام الفصول الدراسية الثلاثة والتركيز في القبول على التخصصات النوعية والتطبيقية. جاء ذلك خلال كلمة معاليه في حفل استقبال الطلاب المستجدين اليوم الأربعاء الذي نظمته عمادة شؤون الطلاب بالصالة الرياضية في المدينة الجامعية الجديدة، حيث اطلع السلمي على الأركان التعريفية التي قدمتها عدد من الجهات من داخل الجامعة وخارجها، مشيدًا بالجهود المبذولة في هذا الاتجاه. كذلك شدد السلمي في كلمته على الاهتمام بالمخرجات وحرص الطلاب والطالبات على تعزيز مهاراتهم وبناء قدراتهم من خلال الفرص الموازية للعملية التعليمية والتي من ضمنها البرامج التدريبية والأنشطة، مؤكدًا أهمية إيلاء الشهادات الاحترافية والمهنية اهتمامًا خاصًّا. وقد اشتمل الحفل على كلمات خطابية وفيلم تعريفي وعدد من الفقرات المتنوعة والمعارض. وفي ذات السياق أقيم حفل الطالبات المستجدات بالمسرح الجامعي بقريقر بحضور وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الأستاذة الدكتورة خلود أبوملحة واشتمل الاحتفال على فقرات متنوعة.
 الاثنين 05-09-2022 المصدر: جامعة الملك خالد – إدارة الإعلام والاتصال شدد معالي رئيس جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي على أهمية مشاركة طلاب وطالبات الجامعة في البحث العلمي قبل التخرج وتمكينهم من المشاركة الفاعلة في صناعة وإدارة وتنظيم الفعاليات المختلفة التي تقدمها الجامعة. جاء ذلك خلال رعاية معاليه مساء أمس الأحد حفل ختام الملتقى الطلابي الثاني للأبحاث الصحية "باحث" الذي نظمته كلية الطب بالجامعة ممثلة في نادي الطب والإبداع بحضور ممثلين من الطلاب والطالبات لـ 26 جامعة سعودية في 6 مجالات صحية. وأشاد السلمي بما شاهده في المعارض المصاحبة من أعمال بحثية وعلمية نوعية مشيرًا إلى أنها جهود تستحق الفخر، ومؤكدًا أن الجامعة ستعمل على تشجيع البحث العلمي للطلاب واستحداث منافذ علمية للنشر، ومبديًا إعجابه بما لاحظه من تكامل وتعاون في الأعمال البحثية بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس. وقد اشتمل الحفل أيضًا على كلمة لعميد كلية الطب الأستاذ الدكتور علي بن سعيد القحطاني أشاد فيها بجهود الطلاب المنظمين والمشاركين، لافتًا إلى أن الملتقى شهد تقديم 75 بحثًا علميًّا و30 محاضرة ومعارض وورش عمل أظهرت المستوى المتميز للطلاب والطالبات. كذلك اشتمل الحفل على كلمة لمدير الملتقى الدكتور عبد العزيز القرني الذي أبدى سعادته بمشاركة نحو 900 طالب وطالبة وتسجيلهم في أعمال الملتقى لافتًا إلى الجهود النوعية التي بذلها الطلاب والطالبات في التنظيم والمشاركة. يذكر أن حفل الختام شهد تكريم الفائزين والمشاركين.
بتوجيه من وكيله الكلية التطبيقية بخميس مشيط "شطر الطالبات" د: امل آل مشيط نظمت وحدة التوجيه والارشاد بالكلية (اللقاء التعريفي الاول) اليوم: الثلاثاء التاريخ: ١٠ / ٢/ ١٤٤٤هـ الوقت: ٩:٣٠ صباحا الفئة المستهدفة: الطالبات المستجدات  بدأت اللقاء الاستاذة بشرى الشهري مشرفة وحدة التوجيه والارشاد بالترحيب بالحضور ثم قامت الطالبة نوره محمد سعيد القحطاني والطالبة شهد على الشهري بتقديم فقرات اللقاء وكانت كالتالي: - كلمة مشرفة قسم إدارة الأعمال بالكلية التطبيقية د. سهاد عثمان والتي تكلمت عن التحديثات الخاصة بالقسم ومستويات الدراسة ومدتها وتعريف الطالبات بالإرشاد الأكاديمي والخدمات التي يقدمها وعن الجهات التي يمكن للطالبة التوجه لها في حال احتاجت للاستفسار او حل اي مشكلة.  - كلمة د: عبير مشرفة قسم محاسبة ايضا والتي تكلمت عن التحديثات في قسمها والتي يجب على الطالبات معرفتها واجابة عن الاستفسارات التي تم طرحها من الطالبات   - كلمة مشرفة وحدة النشاط د. رضا عبد الفتاح حيث قامت بتعريف الطالبات بالوحدة وحثهم على المشاركة والانضمام الى فريق النشاط بالكلية واوضحت مدى الاستفادة التي تكسبها الطالبة من المشاركة في الأنشطة وما يترتب عليه من تطوير للنفس وكسب المهارات المختلفة. - كلمة مشرفة وحدة الموهبة والابداع أ: رشا سراج الحميدي تكلمت عن اهمية دعم الوحدة لمواهب الطالبات وضرورة المشاركة والانضمام لتبادل الخبرات والاستفادة بالمشاركة في اي فعاليات او مسابقات بالجامعة وعن الدعم الذي تقدمه الوحدة للطالبات المخترعات ومساعدتهم في استخراج براءات الاختراع. - كلمة أ/بشرى الشهري عن وحدة التوجيه والارشاد وما يقدمه من خدمات للطالبات من ارشاد نفسي واجتماعي ووقائي وحل اي مشكله او عقبات تواجههم في مسيرتهم الأكاديمية  - نبذه تعريفية عن العيادة بالكلية وما تقدمه للطالبات من رعاية طبيه والخدمات المتوفرة للطالبات الذين يعانون من أمراض مزمنة وارشادهم الى رفع التقارير اللازمة للعيادة. - الإجابة على استفسارات الطالبات  وتم توزيع المطويات التعريفية عن الخطة الدراسية للأقسام والوحدات المختلفة وسط اجواء من التفاعل والتشجيع للطالبات بتقديم أفضل ما يمكنهم لنيل اعلى الدرجات والاستفادة القصوى من خدمات الوحدات المتوفرة في الكلية التي ستساعدهن في النجاح والتفوق في مسيرتهن الأكاديمية.
بتوجيه من وكيله الكليه التطبيقيه بخميس مشيط شطر الطالبات الدكتوره امل حسين ال مشيط تم تفعيل مبادرة (بالمحبة نستقبلكم) اليوم: الاحد التاريخ: ٨ / ٢/ ١٤٤٤هـ الوقت:  ٨ صباحا الفئة المستهدفه: طالبات المجمع الاكاديمي بالمحاله  وكانت المبادرة فكرة وتنظيم أ. سميرة الشهراني وبمشاركة الموظفات الاداريات بالكلية التطبيقية بخميس مشيط حيث تم استقبال الطالبات بالمجمع الاكاديمي بالمحاله عند البوابه الرئيسية وداخل الكلية التطبيقية مع توزيع الورود والحلويات وبعض التوزيعات وذلك وسط فرحة من الطالبات وتفاعل واحتفاء ببداية العام الدراسي الجديد.  كما تم اهداء عميدات الكليات بالمجمع باقات من الورد والتهنئة بالعام الدراسي مع تمنياتنا النجاح للجميع.
 الاربعاء 17-08-2022 المصدر: جامعة الملك خالد - إدارة الإعلام والاتصال عقد مجلس جامعة الملك خالد، أمس الثلاثاء، الاجتماع الثالث عشر لمجلس الجامعة للعام الجامعي 1443، وذلك بحضور الأمين العام لمجلس شؤون الجامعات الدكتور محمد بن عبدالعزيز الصالح، وأعضاء وعضوات المجلس. وأوضح وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي - أمين مجلس الجامعة  - الأستاذ الدكتور حامد بن مجدوع القرني أن المجلس استعرض الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال واتخذ بشأنها القرارات اللازمة. وأضاف القرني أن من أبرز التوصيات التي اتخذها المجلس الموافقة على ابتعاث وتمديد ابتعاث وإلحاق عدد من المعيدين والمحاضرين، والموافقة على تعيين عدد من منسوبي الجامعة وغيرهم على وظيفة محاضر وأستاذ مساعد وأستاذ مشارك، والموافقة على منح الدرجات العلمية (الماجستير والدكتوراه) لعدد من طلاب الدراسات العليا. كما أوصى المجلس بالموافقة على ندب وإعارة وتفرغ علمي لعدد من أعضاء هيئة التدريس للعمل بجهات مختلفة، واعتماد توصيات لجنة المراجعة في اجتماعها الرابع للعام الجامعي ١٤٤٣، وتوصيات لجنة الاستثمار في اجتماعها الثاني للعام المالي ٢٠٢٢. كذلك تمت الموافقة على عدد من مذكرات التفاهم واتفاقيات التعاون، واعتماد تشكيل اللجنة الدائمة للدراسات العليا، واعتماد القواعد التنفيذية للائحة المنظمة للدراسات العليا في الجامعات والقواعد التنفيذية للائحة الدراسة والاختبارات للمرحلة الجامعية بالجامعة، واعتماد قواعد السلوك والانضباط الطلابي في الجامعة، وأيضًا الموافقة على استكمال تحويل عدد من برامج الدراسات العليا (ماجستير، ودكتوراه) إلى نظام الفصول الثلاثة.
 الاربعاء 17-08-2022 المصدر: جامعة الملك خالد - إدارة الإعلام والاتصال حصلت جامعة الملك خالد على المركز 640 على مستوى العالم ضمن تصنيف شنغهاي (Shanghai Ranking) للجامعات العالمية 2022، الذي أظهر نتائجه معلنًا بذلك تقدم الجامعة 200 مركز عن العام الماضي. ويقوم تصنيف شنغهاي على نشر نتائج أفضل 1000 جامعة عالمية سنويًّا، باستخدام 4 معايير تتمثل في جودة التعليم، وجودة أعضاء هيئة التدريس، والمخرجات البحثية، وكذلك الأداء مقارنة بحجم المؤسسة. وأوضح المشرف على وحدة التصنيفات الدولية بالجامعة الدكتور سامي الشهري أن معايير التصنيف الأربعة يتفرع منها عدة مؤشرات تشمل قياس أعداد خريجي الجامعة الحاصلين على جائزة نوبل أو ميداليات عالمية، وعدد أعضاء هيئة التدريس بالجامعة الحاصلين على جائزة نوبل أو ميداليات عالمية، إضافة إلى قياس عدد الاستشهادات لأعلى الباحثين في قواعد بيانات Clarivate، وعدد الأبحاث العلمية المنشورة في مجلات العلوم والطبيعة (Nature & Science)، وعدد الأبحاث المشار إليها في دليل النشر العلمي SSIE ودليل النشر للعلوم الاجتماعية SSCI، والأداء الفردي فيما يتعلق بحجم المؤسسة. يذكر أن هذا هو الظهور الثاني للجامعة في ذات التصنيف خلال عامين على التوالي.